سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
الاجتماع الفني الثاني لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

نظمت اللجنة الفنية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة قدم الصالات، يوم أمس الأول (الثلاثاء)، الاجتماع الفني الثاني، وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع.

 

وتحدث في الاجتماع كل من:مدير الدوري علي العربي، رئيس اللجنة الفنية علي سعيد، رئيس لجنة الحكام جاسم محمود، مقيم الحكام الآسيوي عبدالرحمن عبدالقادر، فيما أداره الزميل حازم الشيخ وشهد الاجتماع حضور ممثلي الفرق المشاركة.

ويقام الدوري تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ، وذلك خلال الفترة 24 يوليو وحتى 23 أغسطس المقبلين،المقام تحت شعار #ملتقى_الأجيال، إذ يأتي الدوري ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
ترحيب وتأكيد

وفي بداية الاجتماع، رحب مدير الدوري علي العربي بالحضور من جميع الفرق المشاركة.

ولفت إلى أن الاجتماع يعد الثاني من نوعه الذي تعقده اللجنة المنظمة؛ بهدف مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بانطلاق الدوري بعد شهر كامل تقريبا من الآن.

وبين أن المنافسات تحظى باهتمام عال وحرص كبير من قبل المنظمين، خصوصا وأنه يأتي ضمن سلسلة المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

كما أكد العربي أن المؤتمر فرصة للتعرف على الجوانب التحكيمية المتعلقة بقانون لعبة كرة الصالات.

شرح اللوائح

بدوره، شكر رئيس اللجنة الفنية علي سعيد الحضور مؤكدا أن التواجد الكبير في الاجتماع جاء ليؤكد نجاح لفعالية قبل بدئها.

وأعلن سعيد أن يوم 15 يوليو المقبل حدد موعدا لإقامة قرعة الدوري، وأشار إلى أن آخر موعد لتسليم كشوفات الفرق المشاركة في دوري المراكز الشبابية هو 28 يونيو 2017.

 

إشادة بالدوري

رئيس لجنة  الحكام في الدوري ومدير إدارة الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود أشاد باسم الدوري التي تحمل رعاية خاصة وكريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبين أن التحكيم عنصر مهم في نجاح الدوري، مبينا أن تعاون الجميع مع الأطقم التحكيمية سيسهم في نجاح الفعالية.

وأشار إلى أن جميع الحكام الذين سيديرون مباريات الدوري هم من الحكام المميزين وسيقدمون أفضل ما لديهم؛ لإنجاح الدوري.

 

استعراض القوانين

الحكم الدولي السابق في كرة الصالات ومقيم الحكام الآسيوي حاليا عبدالرحمن عبدالقادر قدم شرحا مفصلا عن قانون لعبة كرة الصالات، كما أجاب عن جميع استفسارات ممثلي الفرق المتعلقة بالجوانب الفنية التحكيمية.

يشار إلى أن اللجنة اعتمدت شخصية “نبيل” كاسم لتعويذة الدوري، إذ جاء الاختيار بناء على اسم أفضل لاعب من فئة ذوي الإعاقة في النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة لكرة قدم الصالات 2016، إذ حصل على الجائزة في النسخة الماضية اللاعب نبيل الدوسري؛ ليتم تسمية التعويذة باسمه في نسخة العام الحالي.

وسيقام الدوري هذا العام على صالة مدينة خليفة الرياضية ، وستشهد نسخة العام الحالي مشاركة 36 مركزا شبابيا من أصل 36 مركزا رسميا يمثلون مختلف مدن وقرى مملكة البحرين، إذ تأتي المشاركة الكبيرة والواسعة تواصلا للنجاح الذي تحققه المنافسات ، بعد أن شارك في النسخة الماضية 32 مركزا شبابيا، كما ستشارك 8 فرق لفئة ذوي الإعاقة، و 6 فرق في فئة السيدات

[ngg_images source=”galleries” container_ids=”6″ display_type=”photocrati-nextgen_basic_thumbnails” override_thumbnail_settings=”0″ thumbnail_width=”120″ thumbnail_height=”90″ thumbnail_crop=”1″ images_per_page=”20″ number_of_columns=”0″ ajax_pagination=”1″ show_all_in_lightbox=”0″ use_imagebrowser_effect=”0″ show_slideshow_link=”0″ order_by=”sortorder” order_direction=”ASC” returns=”included” maximum_entity_count=”500″]

شاركـنـا !