سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
البحرين تغزو أفريقيا عبر أول حدث رياضي عالمي لـMMA

ستكون بطولة القتال الشجاع في نسختها الرابعة “BRAVE 14” التي تشكل إحدى مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، أول حدث رياضي بحريني الولادة عالمي الوجهة والأهداف يدخل قارة أفريقيا من بوابة المملكة المغربية، والذي من المقرر إقامته تحت رعاية كريمة من العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم 18 من أغسطس الجاري بمدينة طنجة، والذي يشكل الانطلاقة الحقيقية لتعزيز الحضور والتواجد البحريني على مستوى العلاقات الرياضية مع دول القارة السمراء.

فهذه البطولة التي تقام لأول مرة على الأرض المغربية ستشهد مشاركة 11 دولة من مختلف بلدان العالم يمثلها لاعبون محترفون في رياضة فنون القتال المختلطة، وهي: الولايات المتحدة، روسيا، إيطاليا، كندا، فرنسا، السويد، البرازيل، الفلبين، تركيا، المكسيك وهولندا، كما أنها ستشهد تغطية تلفزيونية كاملة عبر البث الحي والمباشرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية من خلال قنوات أبوظبي الرياضية في منطقة شمال إفريقيا، وكذلك عبر VodaCom وStarSat و Scuffle Media التي ستغطي معظم الدول في هذه القارة. حيث يمثل التواجد الإعلامي الكبير لتغطية أحداث وفعاليات هذه البطولة، خطوة استراتيجية من مملكة البحرين لفتح السبل لتعزيز الحراك التجاري والتكنولوجي وتبادل الثقافات بين البحرين والمغرب وكذلك مختلف دول أفريقيا.

وتعد مملكة البحرين أول دولة تبادر في جلب حدث عالمي لرياضة فنون القتال المختلطة إلى قارة إفريقيا. وعلى الرغم من حقيقة أن القارة برز فيها رياضيون في هذه الرياضة، إلا أن المنظمات الرياضية لهذه اللعبة كانت وجهتها إقامة البطولات في أوروبا وشرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، دون أن تضع أفريقيا في خانة الدول المضيفة. فهذه البطولة ستشكل بعداً نوعياً يسهم في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية والدول الأفريقية، لدعم العلاقات الاقتصادية وتطوير الاستثمارات في المجال الإعلامي والرياضي.

شاركـنـا !