سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
الفريق الملكي بقيادة ناصر بن حمد يشارك في سباق السويد للقدرة

بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية، يستعد الفريق الملكي للقدرة المشاركة في سباق السويد للقدرة الذي سيقام اليوم الأحد بمشاركة واسعة الفرسان من السويد والدول الأخرى.

وسيقام السباق لمسافة 120 كيلومتر بمشاركة 9 فرسان من الفريق الملكي يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث سيقام السباق على 4 مراحل، وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق الملكي للقدرة في سباق السويد للقدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق السويد للقدرة سيكون آخر مراحل الاستعداد لبطولة العالم للفروسية التي سوف تقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر سبتمبر القادم، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة يسعى لتحقيق نتائج ايجابية للحصول على دفعة معنوية عالية قبل المشاركة في البطولة العالم.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يأمل أن يواصل نجاحاته في السباقات الكبرى التي تقام في أوروبا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مع التأكيد على أن هذه البطولة ستكون محطة إعدادية لبطولة العالم، حيث أشار سموه إلى أن الفريق الملكي جاهز لخوض السباق ويأمل أن يصعد على منصة التتويج بتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد جاهزية الفريق لبطولة العالم، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لفرسان الفريق الملكي.

سموه يرحب بعودة خالد بن حمد

هذا ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمشاركة في سباق السويد، وأكد سموه أن تواجد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في السباق سيعطي الفريق الملكي روح معنوية عالية في ظل الحنكة والخبرة التي يتمتع بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سباقات القدرة.

علماً ان بوادر عودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة هو تواجد سموه إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي للقدرة في السباق الأخير الذي أقيم في شانتيه بفرنسا، حيث حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم الفريق الملكي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعتبر من الفرسان المتميزين الذين يمتلكون إبداع وقوة وحنكة كبيرة وسبق له أن حقق العديد من الانجازات في مختلف ميادين القدرة، حيث ستشكل عودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إضافة نوعية للفريق الملكي في سباق السويد، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في السباق.

روح عالية للفريق الملكي

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “بخبرة فرساننا سنشارك في السباق بالتفاؤل والروح العالية من أجل أن نؤكد تواجدنا في السباقات المختلفة وأن نحقق أفضل الإنجازات بفضل جهودهم وتعاون الجميع وإن اختيارنا للسباق السويدي جاء بسبب الإقبال الكبير من جانب الفرسان والدول المشاركة في البطولة للاستفادة الكبيرة”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الجياد شاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وهي قادرة تماماً على خوض مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مبيناً سموه إلى أن فرسان البحرين معتادون تماماً على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمشاركات الخارجية وبطبيعة المراحل التي سيتضمنها السباق وهم قادرون على التعامل بإيجابية مع السباق من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان تواجد فرسان الفريق الملكي للقدرة سيسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم في سباقات القدرة قبل المشاركة في بطولة العالم، كما سيسهم بلا شك في انجاح السباق، موضحاً سموه إلى أن فرسان الفريق الملكي إعتادوا على أن سباقات 120 كم التي تحتاج إلى إعداد بدني وفني للفارس والجواد أيضا، إذ إن هذا السباق يعد من السباقات الطويلة والمرهقة، وتتطلب خطط واستراتيجيات خاصة تساعد الفارس والجواد للمحافظة على طاقته لجميع مراحل السباق.

خالد بن حمد: الانطلاقة من سباق السويد

وبمناسبة عودته لسباقات القدرة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن عودته من جديد لسباقات القدرة ستكون من بوابة سباق السويد، مشيداً سموه بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة وحرص سموه على زرع الروح المعنوية العالية من أجل العودة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن عودته لرياضة القدرة كانت بفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر لي شخصياً، مثنياً سموه على عطاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كافة البطولات الخاصة بالقدرة.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أنه تدرب بشكل مكثف في الفترة الماضية تحت قيادة الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسوف يكون جاهز للمشاركة في سباق السويد اليوم الأحد، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة.

ناصر بن حمد يقود الفرسان

يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي على متن الجواد “بوراك” وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متن الجواد “ملفي”، إضافة إلى الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على متن الجواد “سافين”، وسلمان رضي على متن الجواد “المريتي”، ويعقوب الحمادي على متن الجواد “أفنان”، وعبدالرحمن الزايد على متن الجواد “كوارتز″، ورائد محمود على متن الجواد “سليل”، ومحمد الخاطري على متن الجواد “ودوند”، والمقداد جناحي على متن الجواد “بيرسك”.

مراحل السباق

سوف يقام سباق السويد على 4 مراحل لمسافة اجمالية 120 كيلومتر موزعة على النحو الآتي: 40 كيلومتر ، و32 كيلو متر ، و32 كيلومتر، و16 كيلو متر.

الفحص البيطري

أقيم أمس السبت الفحص البيطري وسط اجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة لسباق السويد.

وأقيم الفحص البيطري في تمام الساعة الخامسة من عصر أمس السبت، حيث باشرت اللجنة المنظمة كافة الاجراءات الادارية والفنية وأشرف على الفحص البيطري مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال.

شاركـنـا !