سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
اليوم ورشة العمل الخامسة لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

تتواصل التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، والذي سيقام على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي.
وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة، ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 21 أكتوبر المقبل.

 

الورشة الخامسة

وضمن خطة إدارة المهرجان، تقام اليوم الأربعاء 13 سبتمبر الجاري الورشة الخامسة عبرة ندوة (دور المؤسسات في دعم المسرح الشبابي في مملكة البحرين وأهمية هذا الدعم).

وسيقدم الندوة الأستاذ أحمد جاسم، وسيديرها الأستاذ علي الفردان، وذلك في مركز عيسى الثقافي عند 8 مساء.

 

تفاعل كبير

وكانت الورش الأربع الأولى شهدت تفاعلا كبيرا وواسعا من قبل مختلف الحضور، إذ قدم الدكتور راشد نجم الندوة الأولى بعنوان (هل نحن بحاجة للمسرح؟)، والثانية كانت للباحث المسرحي البحريني يوسف الحمدان في ندوة بعنوان (المسرح الشبابي في مملكة البحرين.. واقع ورؤية وأفق)، فيما الورشة الثالثة بعنوان فن المسرح وقدمها الفنان جمعان الرويعي، وقدمت الأستاذ صديقة الأنصاري الورشة الرابعة وتعلقت بفن المكياج.

 

استفادة كبيرة

يأتي إقامة الورش في نسخة هذا العام قبل انطلاق المهرجان؛ بهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنة، وتجاوز أي سلبيات وعوائق قد تواجه المشاركين في العروض التي ستقدم.

 

دعوة مفتوحة

وتوجه اللجنة المنظمة الدعوة بشكل مفتوح لكافة المهمتين والراغبين في الاستفادة من مخرجات الورش التدريبية والندوات التي تقيمها قبل انطلاقة المهرجان.

 

السنة الثانية

يأتي ذلك في ظل استمرار المهرجان وصولا لنسخته الثالثة، إذ يحقق المهرجان نجاحا كبيرا ولافتا، وللعام الثاني على التوالي يتواصل تحت شعار #لنغرس_بسمة، في إشارة إلى الأهداف المميزة والنبيلة للمهرجان.

شاركـنـا !