سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
انطلاق ورشة “مفاتيح مسرح” للمخرج نضال العطاوي بمشاركة واسعة

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

بدء الورش

وضمن هذا الإطار، دشنت اللجنة المنظمة ورش العمل التي تسبق انطلاق المهرجان عبر ورشة “مفاتيح مسرح”، والتي تسهم في تطوير العروض، بما يكتسبه المشاركون من أمور فنية متعددة، ويقدمها على مدار 3 أيام مدير المهرجان المخرج نضال العطاوي في قاعة “الدانات” بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

مفاتيح مسرح

وتهدف ورشة مفاتيح مسرح إلى العديد من الجوانب التي تعتبر مكسبا للمشاركين، خصوصا وأن المشاركين يتلقون فيها العديد من المهارات سواء في الجانب النظري أو التدريبات العملية.

وقال مدير المهرجان نضال العطاوي إن الهدف الأساس من الورشة هو تمكين المشاركة للتعامل مع الأعمال المسرحية من جميع النواحي سواء الفنية أو الإدارية.

مشاركة كبيرة

وشهدت الورشة في أولى الأيام مشاركة كبيرة وواسعة من الجنسين، إذ بلغ عدد المشاركين أكثر من 50 مشارك.

وأكد مدير المهرجان نضال العطاوي أن المشاركة الكبيرة تعكس الحرص على الاستفادة وتحقيق المخرجات الإيجابية الأمر الذي يسهم بشكل مميز على العروض الفنية المقدمة.

الأخطاء الشائعة

واستعرض العطاوي خلال أولى الجلسات جوانب مختلفة من الأخطاء الشائعة في سير الأعمال المسرحية بدءا من مرحلة التحضير إلى مرحلة العرض وحتى خشبة المسرح.

كما اشتمل اليوم الأول على جوانب متعددة تمثلت في بيان موجز لأبرز المهارات التي يكتسبها المشاركون وتكون ذات فائدة سواء لأعمالهم المسرحية أو في الحياة العامة من ناحية التخطيط والتنفيذ ومعالجة المشاكل.

إضافات نوعية

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

شاركـنـا !