سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
حسن شاني يفوز بسباق 10 آلاف متر ببطولة البرتغال الدولية

قدم العداء البحريني حسن شاني أوراق اعتماده بقوة في سباق 10 آلاف متر للرجال بعدما فاز بالمركز الأول في سباق البرتغال الدولي منهيا مسافة السباق بزمن 27:38:16 دقيقة ليتفوق على جميع منافسيه ويحقق افضل نتيجة على مستوى القارة الآسيوية بالموسم الحالي وتاسع أفضل رقم على مستوى العالم.

واستطاع شاني أن يوزع مخزونه اللياقي على امتداد السباق ويتعامل بمثالية لينجح في كسب المركز الأول بجدارة متفوقا على العداء الأثيوبي “ينوبلو بيزاين” الذي جاء في المركز الثاني بزمن 27:43:56 دقيقة، والعداء الأريتري “أويت هابيت” الذي أنهى السباق في المركز الثالث بزمن 27:48:53 دقيقة.

وبتلك النتيجة فإن العداء حسن شاني برز كواحد من أقوى المرشحين للمنافسة بقوة على الميدالية الذهبية بسباق 10 آلاف متر في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا من 18 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبلين بالإضافة إلى بطولة غرب آسيا المقرر لها أن تقام في الأردن من 8 لغاية 11 يوليو المقبل.

إلى ذلك أكد أمين السر المساعد بالاتحاد البحريني لألعاب القوى، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام المهندس بدر ناصر أن النتيجة الرائعة التي حققها العداء حسن شاني في بطولة البرتغال الدولية تعكس جاهزيته وإصراره على التمثيل المشرف في الاستحقاقات القادمة و تشيع أجواء من التفاؤل بقدرته على تحقيق نتيجة إيجابية في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية.

وأضاف ناصر أن بطولة البرتغال الدولية تأتي في إطار الاستعدادات التي يجريها العداؤون استعدادا لآسياد جاكرتا وقد حقق شاني نتيجة طيبة تبعث على الارتياح جسدت ما يتمتع به من قدرات متميزة في سباق 10 آلاف خصوصا وأن الرقم الذي حققه يعتبر افضل رقم آسيوي في الموسم وهو ما يؤكد قدرته على المنافسة بقوة.

وأكد ناصر أن شاني فرض اسمه بقوة بعد تلك النتيجة ومتى ما سارت الظروف وفق ما هو مخطط له فإن نجمه سيسطع في الاستحقاقات القادمة، خصوصا في ظل ما يحظى به شاني وسائر العداؤون الآخرون من دعم ورعاية مباشرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، واهتمام نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات محمد عبداللطيف بن جلال.

شاركـنـا !