سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: الأهداف النبيلة للدوري تتوافق مع الرؤية السديدة للعاهل المفدى

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، أن الأهداف النبيلة التي يسعى دوري خالد بن حمد للكرة القدم للصالات تتوافق مع الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والرامية الى زيادة حجم البرامج والأنشطة الموجهة للشباب الامر الذي يساهم في تنمية مهاراتهم المختلفة في كافة المجالات بما فيها الجانب الشبابي والرياضي.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة الإعلان عن انطلاقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذوي العزيمة والفتيات والوزارات والجاليات لكرة قدم الصالات ” منذ انطلاقة دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات مضت مسيرة الدوري بكل ثبات ونجاح نحو احتضان الشباب البحريني في دوري رياضي كروي متميز يكون الأساس فيها تحقيق جملة من الأهداف الرياضية البارزة والتي من بينها رفد كرة القدم البحرينية بالمواهب الكروية القادرة على تمثيل المملكة بالصورة الباهرة في مسابقات كرة القدم داخل الصالات”.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “سار قطار دوري خالد بن حمد لكرة القدم داخل الصالات ومر بالعديد من المحطات التطويرية التي ساهمت في نقل الدوري الى فضاءات رحبة ومتميزة جعلت من الدوري واحدا من ابرز المسابقات المحلية في كرة القدم داخل الصالات والذي يحظى بمشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني ليواصل الدوري رحلته المظفرة المليئة بالإنجازات النوعية والإدارية والتنظيمية ونتائجها ومخرجاتها الإيجابية على الشباب البحريني وكرة القدم”.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “إن النجاح الكبير الذي رافق فعاليات الدوري منذ انطلاقتها كان له أسباب عديدة في من ابرزها اهتمام وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وحرصها على إنجاح الدوري بالإضافة الى المشاركة الواسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات”.

 

المؤتمر الصحفي

وكانت اللجنة المنظمة للدوري قد عقدت مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الدوري حيث تحدث في المؤتمر السيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونوار المطوع مدير ادارة المراكز الشبابية، وعلي العربي مدير الدوري وإبراهيم البوري رئيس لجنة المسابقات.

وقال بوكمال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي “يسرني أن أنقل لكم تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة وتقدير سموه للمشاركة الكبيرة والواسعة في دوري سموه لكرة القدم داخل الصالات”.

وأشار “لقد شهد الدوري تطورا كبيراً وملحوظا على مستوى المشاركة، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة في النسخة الأولى 16 فريقا ثم 22 النسخة الثانية، و32 في الثالثة، قبل أن يصل إلى 36 في العام الرابعة، ثم 59 في الخامسة، في حين سيشارك 83 فريقا في نسخة العام الحالي (2018) في رقم قياسي وكبير”، حيث وجه سموه هذا العام إلى إقامة 6 مسابقات تحت مسمى دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ، دوري خالد بن حمد للأندية ، دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة، دوري خالد بن حمد للفتيات، دوري خالد بن حمد للوزارات، ودوري خالد بن حمد للجاليات.

 

المطوع: سوبر بحريني أماراتي

أكد مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع، إن دوري خالد بن حمد لكرة القدم داخل الصالات يحظى باهتمام مباشر من قبل سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة من اجل الوصول الى الأهداف التي وجد من أجلها وقال ” تسعى وزارة شئون الشباب والرياضة الى تحقيق أهداف الدوري لذا حرصت على حشد كوادرها من أجل ابرازه بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمله الدوري ومن المؤمل أن يكون النجاح حليفا للنسخة السادسة كما كان حليفا للنسخ الماضية”.

وكشف المطوع “من ضمن المبادرات التي ستقدم في دوري خالد بن حمد ستقام مباراة السوبر البحريني الاماراتي بين بطل دوري خالد بن حمد في النسخة الماضية فريق المحرق وبين بطل دوري المراكز الشبابية في دولة الامارات العربية المتحدة”.

 

العربي: 168 مباراة

ومن جانبه أكد علي العربي مدير الدوري أن نجاح الدوري مرهون بتعاون الجميع وعملهم بروح الفريق الواحد خاصة مع القفزة الكبيرة في عدد المشاركين بالدوري والتي وصلت الى 83 فريق في كافة الدوريات وقال ” من المؤكد أن العمل بروح الفريق الواحد وانصهار الجهود في بوتقة واحدة هو السبيل الأمثل لنجاح الدوري والوصول الى الأهداف التي وجد من أجلها في تعظيم دور الشباب البحريني بمختلف شرائحه”.

وأضاف ” ستقام 168 مباراة في جميع المسابقات وهو رقم كبير مقارنة بالفترة الزمنية التي ستقام فيها المسابقات وسنعمل جاهدين من اجل اخراج المباريات بحلة تنظيمية متميزة وجوانب إدارية احترافية”.

 

البوري: استحداث لجنة المسابقات

ومن ناحيته قال إبراهيم البوري ” لقد تم في هذا العام استحداث لجنة المسابقات والتي ستكون بمثابة المحرك الأساسي لجميع المسابقات التي ستقام ضمن الدوري وستعمل بالتعاون مع جميع اللجان من اجل إنجاح الدوري بصورة متميزة كما تم تعيين مدراء لكافة المسابقات لتسهيل عملية التواصل”.

 

شاركـنـا !