سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: التصفيات ستزيد من الحماس والتنافس القوي في البطولة

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، عن سعادته بالتفاعل الكبير للشباب البحريني بالمشاركة بمنافسات التصفيات التأهيلية للنسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، والتي تقام تحت رعاية سموه تحت شعار #خلك_وحش، والتي تستمر منافساتها حتى اليوم السبت بمجمع السيف، والتي وجه سموه بإقامتها لتكون الدور المؤهل للمتسابقين الذين ينجحون في تحقيق المراكز الأولى بجميع الأوزان، للمنافسات النهائية من البطولة والتي ستقام في الفترة 21- 23 فبراير 2019، حيث تأتي هذه البطولة ضمن المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والهادفة لدعم الشباب في المجال الرياضي  والإنساني حيث سيتم تخصيص ريع هذه البطولة لمرضى السرطان .

وقال سموه: “سعداء بتفاعل الشباب بالمشاركة في التصفيات التأهيلية، والذي ينم على حرصهم في تأكيد تواجدهم في البطولات الرياضية، وهذا بكل تأكيد سيساهم في إبراز طاقاتهم وقدراتهم الرياضية التي يمتلكونها واكتسابهم لمزيد من الخبرات، والتي يكون لها الأثر الإيجابي في ظهور مواهب رياضية جديدة، يمكن الاستفادة منها في مختلف الألعاب. كما أن هذا التفاعل من قبل الشباب ينعكس على تنفيذ الأهداف بهذه المشاركات بما يحقق لها النجاح المطلوب”، مشيدا سموه بما قدمه الشباب من مستوى فني مميز بمنافسات الوزن الخفيف من التصفيات، والذي عكس التحضيرات التي خاضوها من أجل المشاركة بالتصفيات، مؤكدا سموه أن هذه التصفيات هي جزء من الرؤية التي رسمها سموه لهذه البطولة، لزيادة الحماس والتحدي والتنافس القوي بالمرحلة النهائية من البطولة المقرر إقامتها في شهر فبراير من العام المقبل، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمشاركين بمنافسات الوزن المتوسط والثقيل.

الوزن المتوسط والثقيل.. اليوم

وتختتم اليوم “السبت” التصفيات التأهيلية للبطولة، بإقامة منافسات وزن المتوسط والوزن الثقيل. حيث ستنطلق المنافسات عند الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى التاسعة مساء بالقرب من البوابة رقم 10 بمجمع “السيف”.

 فيلم ترويجي  و STAGE خاص للتصفيات

وقد تم عرض فيلم ترويجي عن فعاليات بطولة أقوى رجل بحريني في نسختها الأولى التي أقيمت في شهر فبراير الماضي بمنطقة “خليج البحرين”، وذلك عبر شاشة كبيرة تم تركيبها في ساحة الفعاليات المقابلة للبوابة رقم 10 بمجمع السيف.

كما تم تركيب STAGE خاص لإقامة التصفيات التأهيلية في ساحة الفعاليات المقابلة لبوابة رقم 10 بمجمع السيف، والذي يمنح المشاركين فرصة خوض المنافسات في الألعاب الثلاث التي تم تحديدها للتصفيات بكل سهولة.

 

حضور جماهيري

هذا و شهدت منافسات الوزن الخفيف من التصفيات تفاعل وحضور جماهيري، من قبل زوار مجمع السيف ومحبي وعشاق رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية والكروس فيت وأعضاء الأندية الصحية والرياضية، مع التصفيات التأهيلية التي انطلقت يوم أمس بمنافسات الوزن الخفيف.

القناة الرياضية تتفاعل

تفاعلت القناة الرياضية مع إقامة التصفيات التأهيلية لبطولة أقوى رجل بحريني في نسختها الثانية، من خلال إجراء تغطية خاصة لمنافسات التصفيات، والتي ستعرض على الشاشة من خلال برنامج مسجل في وقت لاحق.

أعلى مجموع نقاط

من جهته قال رئيس لجنة الحكام بالبطولة أحمد جمشير: “بداية، نتوجه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه بإقامة هذه التصفيات، والذي يعكس حرص سموه على منح أكبر عدد من الشباب البحريني للمشاركة في البطولة. ففكرة سموه بإقامة هذه التصفيات، تساهم في منح البطولة ميزة أكبر في التحدي والقوة والإثارة، والتي ترتكز على اختيار اللاعبين والمهيئين بدنيا ولياقيا لخوض المنافسات النهائية من أجل الظهور بصورة مشرفة”. وأضاف أن تحديد اللاعبين الفائزين في التصفيات يعتمد على عدد النقاط، فالتصفيات تشهد ثلاث مسابقات، وكل مشارك لديه ثلاث في كل مسابقة محاولات وكل محاولة يكون عدد تكرارها تكرار واحد فقط، فاحتساب النقاط يتم عبر تحديد نقاط كل مسابقة على حده، بعدها تجمع تلك النقاط بأرقام يتم تحديدها، ليكون الناتج نقاط اللاعب، موضحا في الوقت ذاته أن الفائز هو من سيحرز أعلى معدل نقاط.

 

شاركـنـا !