سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: بطولة البحرين الوطنية للملاكمة انطلاقتنا الحقيقية نحو تكوين الفريق الوطني

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت بطولة البحرين الوطنية للملاكمة، والتي نظمها الاتحاد البحريني للملاكمة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية.

وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع البطولة، سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية مالك فندق “THE K” سعادة السيد فيصل خالد كانو، وعدد من أعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

بدايتنا الحقيقية

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة البحرين الوطنية للملاكمة، هي الانطلاقة الحقيقية نحو تكوين الفريق الوطني، الذي وجه سموه لتشكيله وفق الرؤية التي أطلقها سموه للنهوض برياضة الملاكمة البحرينية، بما يسهم في تحقيقها الاهداف والتطلعات التي رسمها سموه وفق هذه الرؤية لتكون حاضرة ومتواجدة في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية.

وقال سموه: “رسمنا رؤيتنا لدعم لعبة الملاكمة البحرينية، والتي نتطلع من خلالها للوصول للعالمية في هذه الرياضة من بوابة الأولمبياد القادمة. إن بطولة البحرين الوطنية للملاكمة، والتي تقام لأول مرة كحدث رياضي وطني في لعبة الملاكمة بمشاركة اقتصرت على اللاعبين المحليين والمقيمين، هي انطلاقتنا نحو تأسيس الفريق الوطني، والذي سيكون على عاتقه مسئولية التمثيل المشرف لمملكة البحرين في مختلف المشاركات القادمة”.

سعداء بالمشاركة الواسعة

وتابع سموه: “سعداء بالمشاركة الواسعة التي شهدتها بطولة البحرين الوطنية للملاكمة من قبل لاعبي الاندية والمقيمين، والذين حرصوا على التواجد في هذا الحدث وتقديم مستويات قوية خلال النزالات، والتي برهنت على ما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات في لعبة الملاكمة، والتي يمكن الاستفادة منها على مستوى الفريق الوطني”.

أبهرنا التفاعل الجماهيري

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “أبهرني كثيرا الحضور الجماهيري الذي ملأ المدرجات في صالة البطولة، حيث استمتعنا كثيرا بالتفاعل الكبير من قبل الجماهير مع النزالات وتشجيعهم للملاكمين، والذي أضفى على البطولة أجواء مميزة، زاد من الحماس والإثارة والتنافس بين المشاركين في تقديم الأفضل خلال منافسات هذه البطولة”.

نقدر جهود الاتحاد

وختم سموه حديثه قائلا: “نقدر الجهود الواضحة التي يبذلها الاتحاد البحريني للملاكمة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، التي تصب في مصلحة تطور وارتقاء رياضة الملاكمة، متطلعين لنجاح أكبر في هذه اللعبة على الشكل الذي يخدم الأهداف التي وضعنا وفق الرؤية التي أطلقنا والتي تخدم وصولنا إلى الأولمبياد”، مقدرا سموه جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة للإعداد والتحضير المميز لبطولة البحرين الوطنية للملاكمة، شاكرا سموه في الوقت ذاته وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية على جهودها وتفاعلها المميز لتغطية فعاليات هذا الحدث.

سموه يشهد النزالات

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نزالات البطولة، والتي شهدت إقامة 25 نزالا شارك فيه 50 ملاكما من المحليين والمقيمين بمملكة البحرين، تنافسوا في مختلف الأوزان المعتمدة على مستوى الاتحاد الدولي للعبة.

تنفيذا لرؤية سموه

قال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط: “بداية، أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان

إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته وحضوره منافسات هذه البطولة، والتي تأتي إقامتها تنفيذا لتوجيهات سموه، والمتوافقة مع رؤية سموه لدعم رياضة الملاكمة البحرينية لسير بها نحو الدورات الأولمبية. فإن ما يحظى به الاتحاد من دعم سموه، يمنحنا قوة كبيرة لبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول لنتائج تتوافق مع أهداف وتطلعات سموه، نحو الارتقاء بمستوى هذه اللعبة وتكوين الفريق الوطني للملاكمة القادر على الظهور بالشكل المشرف في المشاركات القادمة”.

وقال: “ولا يسعني في هذا المقام، إلا أن أتقدم بالشكر للجهات المتعاونة على مساهمتها لإقامة هذه البطولة، مقدرا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة للإعداد والتحضير لهذا الحدث، على الشكل الذي يخدم إبراز وإنجاح الحدث”.

الاتحاد الآسيوي.. حضور لافت

شهدت بطولة البحرين الوطنية للملاكمة حضورا لافتا من اعضاء ومنتسبي الاتحاد الآسيوي للملاكمة، يتقدمهم المدير التنفيذي بالاتحاد السيد علي سلامه، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد السيد جابر نجم وعضو الاتحاد عمر الجابري، والذين تابعوا منافسات البطولة، حيث أشادوا بالرؤية التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعم رياضة الملاكمة في مملكة البحرين، وبالخطوات التي يتخذها الاتحاد البحريني للملاكمة في إعداد البرامج والفعاليات التي تساهم في تطوير اللعبة.

كريمي.. اول ظهور

شاركت الحكمة زينب كريمي في إدارة نزالات بطولة البحرين الوطنية للملاكمة، حيث يعتبر هذا الظهور الرسمي الأول للأول عنصر نسائي في المجال التحكمي لرياضة الملاكمة على مستوى بطولات الاتحاد البحريني للملاكمة، بعد انتهاءها من المشاركة في الدورة الوطنية لتأهيل الحكام والقضاة من الجنسين في لعبة الملاكمة التي نظمها الاتحاد خلال شهر يونيو. وقد تألقت الحكمة كريمي في إدارة المواجهات، والذي يعتبر ذلك من المخرجات الإيجابية والداعمة لرياضة الملاكمة والتي أفرزتها هذه البطولة.

هدية وصورة جماعية

وفي الختام ، تشرف رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة بتقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كما وتشرف رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والحكام والقضاة المشاركين في إدارة النزالات بالتقاط صورة جماعية مع سموه.

شاركـنـا !