سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: مهرجان البحرين للروبوت يعزز من الفكر الإبداعي والابتكاري في الحركة التعليمية

 

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أقيم مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني #لذوي_العزيمة، حفل ختام مهرجان البحرين للروبوت 2019، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم على مدار يومي 9 و10 مارس، والذي شارك فيه عدد كبير من طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة.

 

الفكر الإبداعي والابتكاري

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن هذا المهرجان يعزز من ثقافة وفكر الابداع والابتكار في الحركة التعليمية، بما ينعكس على تطوير وارتقاء مخرجات التعليم، وذلك عبر تشجيع الشباب البحريني على إظهار قدراتهم وإمكانياتهم في عالم الروبوتات، والذي يسهم في تطوير المهارات التعليمية، ويمنحهم الفرصة لتوسيع مداركهم من خلال هذه الأنشطة التعليمية المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا، ويطور من مهارات الاتصال والتعاون، وبناء القدرات لاكتساب معارف جديدة ذات صلة بتطوير التعليم”.

 

 

 

انعكاسات إيجابية

وتابع سموه قائلا: “إن إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية في مملكة البحرين له دلالات واضحة وانعكاسات إيجابية، على ما وصلت إليه الحركة التعليمية من مستوى متطور، أسهمت بتحقيق منجزات حضارية انعكست على نهضة وازدهار  وطننا العزيز، والذي يشهد في عام 2019 مئوية التعليم ببدء التعليم النظامي في البحرين، وذلك بافتتاح أول مدرسة في عام 1919 وهي مدرسة الهداية الخليفية بالمحرق”.

 

جهود كبيرة

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة لوزارة التربية والتعليم في تنفيذ البرامج والفعاليات الهادفة للارتقاء بمخرجات التعليم، بما يسهم في إعداد أجيال قادرة على الابتكار والابداع، والذي ينعكس على نمو الحراك التعليمي، والذي سيسهم بدوره في دفع عجلة التقدم في مختلف المجالات، مهنئا سموه الفرق الفائزة في هذا المهرجان ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المشاركات القادمة.

 

خالد بن حمد يشهد حفل الختام

هذا، وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حفل ختام مهرجان البحرين للروبوت، بحضور وكيل الوزارة لشؤون التعليم والمناهج بوزارة التربية والتعليم د. فوزي عبدالرحمن الجودر وممثلين عن الجهات الداعمة والمساهمة وممثلين عن الجهات المشاركة وعدد من المدعوين.

وقد بدأ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات عطره من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل الوزارة لشؤون التعليم والمناهج بوزارة التربية والتعليم د. فوزي عبدالرحمن الجودر كلمة رحب فيها بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والحضور، وأعرب فيها عن فخره واعتزازه بما يحظى به الشباب البحريني من رعاية ودعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في كافة المجالات والميادين لاسيما مجال الابتكار وعلوم التكنولوجيا، مؤكدا أن ذلك يعكس حرص واهتمام سموه على ترجمة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لمواصلة النهوض بالقطاع التعليمي في البلاد.

 

تزامنا مع مئوية التعليم

وقال: “إن مهرجان الروبوت الذي يشمل على مسابقتين VEX  وWRO لمختلف الفئات، يأتي في عام تحتفل فيه مملكة البحرين بصورة عامة ووزارة التربية والتعليم بصفة خاصة بمئوية التعليم النظامي، لتعكس مدى تطور التعليم بالمملكة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يعزز هذا المهرجان من قدرات الطلبة ومهاراتهم وتكسبهم خبرات ومهارات علمية وعملية تصقلهم عن تخرجهم والتحاقهم بالجامعات أو سوق العمل مباشرة. كما وأنها تواكب مهارات القرن الواحد والعشرين والتطور العلمي والتكنولوجي المتسارع. وتعمل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم مثل هذه الفعاليات بصورة دورية لما لها من أثر إيجابي على جميع منتسبي القطاع التعليمي الحكومي والخاص”.

 

شكر وتقدير

وختم حديثه قائلا: “لا يسعني في الختام، إلا ان أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضله برعاية المهرجان ودعم تنظيمه. وأتقدم بخالص الشكر والتقدير الى وزير التربية والتعليم سعادة د. ماجد بن علي النعيمي، على توجيهاته السديدة ودعمه لتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تحظى باهتمام من سعادته، لما لها أهمية في تنمية قدرات الطلبة والطالبات. والشكر والتقدير موصول أيضا الى صندوق العمل “تمكين” على دعمهم للمهرجان. كما أتقدم بوافر الشكر إلى جميع من ساهم وشارك في تنظيم المهرجان”.

 

سموه يكرم الشريك الاستراتيجي والفرق الفائزة

بعدها، كرم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشريك الاستراتيجي للمهرجان “تمكين” على دعمه ومساهمته لإقامة هذا المهرجان. ثم كرم سموه الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

وفي ختام المهرجان، قدم وكيل الوزارة لشؤون التعليم والمناهج بوزارة التربية والتعليم هدية تذكارية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بهذه المناسبة، وقد التقطت الصور التذكارية لسموه مع المكرمين.

 

شاركـنـا !