سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: نتطلع لتعزيز التعاون المشترك بين قوة الحرس الملكي الخاصة والقوة الخاصة الشيشانية

استقبل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بمكتب سموه بالحرس الملكي، صباح يوم الأحد الموافق 28 أكتوبر، معالي السيد دانييل مارتينوف نائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشؤون الأمنية، نائب رئيس مؤسسة الحرس الوطني الفيدرالي لشؤون جمهورية الشيشان، والذي يزور البلاد حاليا لحضور فعاليات كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي، والتي تستضيفها المملكة في الفترة 25- 28 أكتوبر، بتنظيم من “جرافيتي أندور سكاي دايفينغ” بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوي.

وفي مستهل الاستقبال، رحب المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة بنائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشؤون الأمنية، ونقل له تحيات اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، وتمنيات سموه له بطيب الإقامة في بلده الثاني مملكة البحرين.

بعدها، قام سموه والضيف بزيارة النصب التذكاري لشهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم الزكيّة لنصرة دينهم والدفاع عن أرضهم ونصرة إخوانهم بجمهورية اليمن الشقيقة خلال عملية #عاصفة_الحزم وعملية #إعادة_الأمل، حيث ألتقط سموه معه صورة تذكارية من أمام النصب. ثم قام سموه ونائب رئيس جمهورية الشيشان بزيارة لمتحف قوة الحرس الملكي الخاصة حيث وثق نائب رئيس جمهورية الشيشان كلمة له في سجل زوار المتحف ، كما أطلع سموه الضيف على المنجزات العسكرية التي حققتها قوة الحرس الملكي الخاصة خلال الواجبات العسكرية مع قوة التحالف العسكرية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن الشرعية في جمهورية اليمن بعمليتي #عاصفة_الحزم و#إعادة_الأمل، وكذلك مشاركتها الفعّالة في الحالات الإغاثية والإنسانية.

بعد ذلك، تبادل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع الضيف الأحاديث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين قوة الحرس الملكي الخاصة والقوة الخاصة الشيشانية، بما يحقق الأهداف المشتركة التي تساهم في رفع الجاهزية القتالية والدفاعية ومواجهة جميع الأخطار وأوجه الإرهاب التي يشهدها العالم. بعدها قام سموه باطلاع الضيف على آلية “ذيب” العسكرية التي صممها سموه، والتي تعد واحدة من الآليات التي يستخدمها أفراد قوة الحرس الملكي الخاصة لأداء واجباتهم ومهامهم العسكرية، حيث أبدى نائب رئيس جمهورية الشيشان إعجابه بهذه الآلية.

وفي ختام الزيارة، شكر نائب رئيس جمهورية الشيشان للشؤون الأمنية المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على حسن الاستقبال والضيافة، موجها في الوقت ذاته الدعوة لسموه لزيارة الجمهورية في القريب العاجل.

شاركـنـا !