سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: نحن على ثقة كاملة بعطاء مقاتلينا ونتطلع إلى مزيداً من الإنجازات

دخلت منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال الإثارة والندية والتنافسية بين جميع مقاتلي العالم في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة،التي تعد أكبر حدث رياضي  في القارة الآسيوية متمثلا في #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، والذي يقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، حيث تشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وقدم لاعبي منتخبنا لفنون القتال المختلطة أداء رائع في النزالات التي شهدتها البطولة يوم أمس الأربعاء.

خالد بن حمد يؤازر لاعبينا

حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة  على مؤازرة ومساندة لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال في منافسات اليوم الثالث من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة مشيدا في الوقت ذاته بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبين

قدرات عالية

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ” تابعت عن قرب نزالات مقاتلي البحرين مع كافة مقاتلي دول العالم، والتي عكست مدى القدرات والامكانيات التي يمتلكونها الأمر الذي وأن دل فهو يدل على حرص كافة اللاعبين على تمثيل المملكة خير تمثيل وذلك من خلال تقديم المستويات المتميزة والوصول الى منصات التتويج .

وأشار سموه أن البطولة في يومها الثالث جسدت ما كنا نطمح اليه وهو رؤية بطولة قوية يكون التنافس الشريف حاضر فيها وتؤكد مدى التطور الذي باتت تعيشه رياضة فنون القتال المختلطة في العالم”.

عطاء كبير

وحيا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عطاء مقاتلي مملكة البحرين وقال نحن نثق في قدرات مقاتلي البحرين الكبيرة وشجاعتهم وبسالتهم في النزال وهم على قدر عال من المسئولية ويدركون تماما أن مسيرهم نحو تحقيق اللقب الغالي “.

خالد بن حمد يشهد النزالات الاستعراضية للاعبين المشاركين في BRAVE 18

وعلى هامش أسبوع بريف الدولي شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطةBMMAFمؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، بمجمع الواحة بـ”الجفير”، المؤتمر الصحفي و”النزالات الاستعراضية” للاعبين المشاركين بالنسخة الثامنة عشرة لبطولة القتال الشجاع “BRAVE 18″، والتي ستقام منافساتها يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر على صالة مدينة خليفة الرياضية،

وقد حضر الفعالية، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، والرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد واتحاد القتال الشجاع السيد محمد شاهد، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة سعادة السيد كاريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي السيد دانزين وايت وعدد كبير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة وزوار المجمع.

وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بالعرض الذي قدمه اللاعبون في هذه النزالات، مؤكدا سموه أن هذا العرض يعكس جزء من التحضيرات القوية التي خاضها اللاعبين من أجل المشاركة في منافسات النسخة الثامنة عشرة التي تقام يوم غد الجمعة، مضيفا سموه أن هذه النزالات الاستعراضية هي فرصة للجمهور للتعرف عن قرب على رياضة فنون القتال المختلطة والالتقاء باللاعبين المحترفين وفرصة كذلك للترويج عن البطولة، مبينا سموه أن هذه النسخة من بطولة بريف ستكون مميزة جدا، حيث أنها ستتضمن 3 نزالات على ألقاب مختلفة، وهي سابقة في مسيرة هذه البطولة التي انطلقت في سبتمبر 2016 وهي مستمرة نحو تحقيق مزيد من النجاحات، لدعم مكانة البحرين على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.

تنافس شريف

وشهدت منافسات اليوم الثالث من البطولة التي تقام على أربع حلبات في صالة مدينة خليفة الرياضية استمرار مقاتلي العالم في التنافس الشريف من أجل التقدم الى المراحل المقبلة من البطولة العالمية حيث قدم المقاتلون مستويات متميزة في النزالات من خلال تنوع الخطط الفنية وتنفيذها من قبل المقاتلين الامر الذي فرض الاثارة في النزالات وجعل الجماهير الحاضرة تتفاعل أكثر لإدخال الحماسة في نفوس المقاتلين.

مستويات باهرة

كما شهدت النزالات تقديم مقاتلي البحرين مستويات باهرة في البطولة من خلال التواجد القوي على حلبات النزال من أجل ضمان التأهل الى الأدوار الحاسمة للتنافس على المراكز الأولى في البطولة وتأكيد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها مملكة البحرين في رياضة فنون القتال المختلطة.

الخياط يشيد بحضور خالد بن حمد

أكد خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة أن البطولة تسير في الطريق الصحيح نحو النجاح وذلك بعد أن حشدت اللجان العاملة كوادرها وإمكانياتها في سبيل ابراز الوجه الحضاري عن مملكة البحرين عند استضافتها لمختلف الفعاليات الرياضية العالمية.

تنظيم مثالي

وقال الخياط في تصريح له “إن متابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شكلت الأساس المتين لقيام الكوادر البحرينية بالمهام الموكلة اليها في الجانب التنظيمي كما أن حضور سموه الدائم شكل دافعا قويا للعمل الاحترافي من قبل اللجان العاملة الامر الذي ساهم في ابراز البطولة بحلة تنظيمية زاهية لاقت كل الإشادة والتقدير من قبل الاتحاد الدولي للعبة ومقاتلي العالم والوفود المشاركة بالإضافة الى جميع محبي ومنتسبي هذه الرياضة”.

سنواصل على العطاء

وأشار الخياط “إن العمل سيستمر بكل مثابرة خلال الأيام القادمة، وستسعى اللجان لتوفير أفضل الخدمات لكافة المنتخبات المشاركة من أجل نجاح البطولة كما ان الحضور الجماهيري أعطى الأيام الماضية رونق رائع من خلال التشجيع المميز لمقاتلي منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة ومقاتلي العالم، ونتمنى أن تواصل الجماهير حضورها وتشجيعها للاعبين خلال المراحل القادمة والاستمتاع بالنزالات المثيرة بين جميع المقاتلين”.

فوزين مستحقين ليعقوب ودرويش

حقق المقاتل البحريني علي يعقوب فوزا مستحقا على خصمه الروسي شيلانوف بالنقاط، وكذا الحال مع المقاتل البحريني إبراهيم درويش الذي تفوق على خصمه البلغاري انجيلوف بالنقاط، فيما خسر زميلهما يوسف سيار بالنقاط أيضا من خصمه الايرلندي بادي ويلكنسون بعد نزال قوي حسمه الايرلندي بفارق الخبرة، وفي المقابل خسر المقاتل العربي اللبناني خالد عفارا من الروسي شامل شمالييف، وفاز البلغاري دينيسلاف على الاوكراني دوبكوف، ونال البولندي بارتوسز الفوز على حساب خصمه القرقيزي “باختيار” بعدما فشل الأخير في تجاوز الفحص الطبي، وتفوق المقاتل الروسي رسلان على خصمه البلغاري اوكتاي عارف، وفاز الألماني ادوارد كيسيل على القبرصي ستيفانوس، وفاز الاسباني انريكي على التشيكي تيم هاي، وفاز الجنوب الافريقي جوليو على عطا اتاييف، وفاز الكازاحستاني تيمراتييف على الأمريكي سيان ستيفنس، وفاز البرازيلي كارلوس فراس على البلغاري زدرافكو.

المعمري يفوز والدوي يخسر

خسر المقاتل البحريني عيسى الدوي من خصمه الكازاخستاني اليبي تيمراسوف بعدما أنهى الحكم النزال بلقطة فنية، أما المقاتل البحريني محمد المعمري فإنه تفوق على خصمه الصيني زهو بعدما تفوق في الجولات الثلاث وسيطرته عليه بإيقاعه على الحلبة، ومنحت لجنة القضاة وبالإجماع الفوز للمعمري.

فوز مغمدوف وخسارة زريرا

وخسر المقاتل البحريني حمزة زريرا من المقاتل الروسي القوي شرف الدين مغمدوف بالنقاط بعد تفوق الروسي عليه في الجولات الثلاث، وتفوق البحريني مغمدوف ادريس على السويدي ريناتو بإجماع القضاة الثلاث بعدما سيطر على خصمه في الجولات الثلاث.

فوز عبدالمناف وشامل

واصل المقاتل البحرين القوي عبدالمناف مغمدوف مشواره وتألقه في البطولة بفوزه على خصمه الياباني موراياما بإجماع رأي القضاة الثلاثة في نزال قوي أكد فيه مغمدوف أحقيته بالفوز، والحال ذاته الذي أكده المقاتل شامل شيمباتوف عندما تفوق على خصمه الروسي ماغميدوف عندما منحه القضاة الثلاثة الفوز بالنقاط.

فوز مراد وخسارة عباس خان

وفي نزال قوي أيضا تخطى مراد غيسنوف خصمه الاوكراني ديمتري شيرنوك بالنقاط بعدما سيطر على خصمه في الجولات الثلاث ومنحه القضاة الفوز بالإجماع، فيما خسر عباس خان من خصمه البلغاري روسي مينيف بالنقاط، وخسر المقاتل اللبناني بوشير ريكاردو من القرقيزي خودابيرد.

فوز باشا خوشيف

وفي آخر نزالات المقاتلين البحرينيين حقق القاطرة البشرية باشا خوشيف الفوز والانتصار على حساب المقاتل النمساوي داميان فيسنيك وبالضربة القاضية الفنية ليواصل مشواره نحو بلوغ الأدوار المتقدمة، في حين فاز اللبناني الكسندر على خصمه المكسيكي غوميز.

نتائج النزالات

في مسابقات الإناث تفوقت السويدية نينا باك على الكولمبية دانيلا باستسلام الثانية، فيما تفوقت الروسية كيتوفا على خصمتها الايرلندية هانلون بفارق النقاط، وفازت الفنلندية جينا هورتو على المكسيكية اليزابيث، وتفوقت الرومانية دينيسكو على الهندية اكناشتو، وحققت المكسيكية نادية فيرا الفوز على البحرينية هند رزق في الجولة الثانية.

وفازت الأوكرانية داريا على الإيطالية دو دومينيكز، وحققت مواطنتها اوكسانا الفوز على الصينية ليو، فيما خسرت المقاتلة العربية التونسية عبيدي مريم من المجرية الكسندرا، وفازت التشيكية فاكوفا على السويدية فريدة، والجنوب الافريقية كاسندرا على البريطانية ليفي، وفازت الصينية مينغ شين على الكازاخستانية ازيهان.

وفازت الإيطالية ايلاريا على البريطانية ماري، وفازت الفنلندية جانيكا على الاسترالية اليش سميث، وفازت الامريكية فينسون على الاسترالية امبر تومسون، وفازت الرومانية دانيلا على البريطانية شارلوت براون، وفازت الايرلندية دي بيكلي على الفنلندية كارولينا هالكو، وأخيرا فازت الأوكرانية كاترينا على الصينية بايي.

انطلاق بطولة بريف

من المؤمل أن تنطلق بطولة بريف للقتال الشجاع والتي من المتوقع ان تشهد مشاركة كبيرة واسعة من قبل مقاتلي العالم الذين تواجدوا على أرض مملكة البحرين في مسعى منهم الى الفوز بالألقاب وتأكيد حضورهم العالمي ومدى كما يمتلكونه من قوة وشجاعة في القتال.

وكان مقاتلو العالم قد انهوا تدريباتهم اليومية استعدادا للدخول في نزالات البطولة والتنافس الشريف مع اقرانهم من مقاتلي العالم حيث وضع جميع المقاتلين نصب اعينهم تحقيق النتائج الإيجابية والفوز بالنزالات من أجل التأهل الى المراحل المتقدمة ومن ثم التنافس على المراكز الأولى للبطولة.

شاشات على حلبات النزال

نجحت اللجنة المنظمة في إخراج الصالة الرياضية بصورة منظمة وفي أبهى حلة من خلال التنظيم الذي شهدناه والتقسيم الذي قامت به تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، وازدانت الصالة بالشاشات المتعددة لنقل وقائع النزالات في جميع الحلبات خصوصا تلك التي تواجدت في سقف الصالة ومن الجهات الأربع، إلى جانب الشاشتين العملاقتين الموجدتان في الجانب، واستمتعت الجماهير التي حضرت بالأجواء العامة للنزالات وسط تشجيع جيد من قبل الجاليات المختلفة، وكذلك الحلبات ظهرت بشكل مميز للغاية في الأيام الأولى للبطولة.

 لجنة السكرتارية… خلية نحل

تقوم لجنة السكرتارية برئاسة رضا حاجي بدور كبير جدا في تأدية مهامها حيث تحولت هذه اللجنة خلال الأيام الماضية الى خلية نحل يقوم كل كادر من كوادرها بتأدية المهام الموكلة الية بصورة متميزة ووفق الخطة الموضوعة لانجاح البطولة العالمية.

وخلال الفترة الماضية قامت لجنة السكرتارية بأداء مهامها بصورة احترافية من خلال فريق العمل الذي كونته وتحديدا في المقرات والمكاتب التي تواجدت في فنادق البطولة لتسهيل إجراءات اللاعبين المشاركين وإصدار بطاقاتهم التعريفية بالإضافة الى تواجدهم في الصالة الرياضية بصورة دائمة لمتابعة إجراءات العمل في لجنة السكرتارية كما تقوم اللجنة بتزويد جميع الوفود والفرق الإعلامية بجميع النتائج أولا بأول إلى جانب كافة التفاصيل الدقيقة عن محتوى ومضمون البطولة.

وبهذه المناسبة اعرب حاجي عن سعادته بالمشاركة في تنظيم فعالية بطولة العالم لفنون القتال المختلطة مشيرا الى أن فريق عمله دائما ما يحرص على تنفيذ المهام الموكلة اليه بصورة احترافية ومتميزة بما ينعكس إيجابا على البطولة وتأكيد مكانة البحرين وكوادرها العاملة في مختلف البطولات الرياضية.

منتخبنا في المركز الثالث

وضع الموقع الخاص بلعبة فنون القتال المختلطة منتخبنا في المركز الثالث برصيد 6848 نقطة خلف المنتخب السويدي صاحب المركز الأول برصيد 14409 نقطة، والمنتخب البلغاري صاحب المركز الثاني برصيد 7144 نقطة، ويعتبر المنتخب البحريني هو المنتخب العربي الوحيد المتواجد ضمن المنتخبات الـ15 الأولى في اللعبة حيث يأتي المنتخب التونسي في المرتبة 34، والأردن ومصر في المركز 51، أما على صعيد فئة الشباب فإن البحرين جاءت في المركز الرابع خلف ايرلندا وألمانيا وبريطانيا، ومن المؤكد أن تواجد البحرين في هذه المراكز المتقدمة دليل على التطور السريع الذي حدث في سنوات قليلة جدا بفضل الدعم اللا محدود والكبير الذي تحصل عليه اللعبة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومن المتوقع أن يتواصل التطور والاهتمام في قادم المشاركات لحين بلوغ البحرين المقدمة.

صالة مدينة خليفة.. أربع حلبات عالمية

مدينة خليفة الرياضية وبالتحديد صالتها المتعددة الأغراض اتخذت شكلا مغايرا ومتميزا واكتست بحلة جديدة ورائعة لاحتضان منافسات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة لابراز مكانة البحرين عالميا وتأكيد حضورها العالمي في هذه الرياضة باعتبارها الموطن الأساسي لنشر رياضة فنون القتال المختلة في الشرق الأوسط.

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على اظهار الصالة بشكل مغاير يتناسب مع حجم البطولة العالمية وبما يتوافق مع المعايير والأنظمة الفنية التي حددها الاتحاد الدولي للعبة والتي تتوافق مع القوانين المعتمدة في بطولات العالم والتي تستضيفها البحرين للكمرة الثانية على التوالي.

وتبرز من بين التجهيزات التي حرصت اللجنة المنظمة على ابرازها بشكل واضح الحلبات الاربع التي ستشهد نزلات البطولة والتي صممت بطريقة متميزة تتوافق مع اشتراطات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كما أن تلك الحلبات تم نصبها في منتصف الصالة الرياضية لتتمكن الجماهير من متابعة التزالات بصورة واضحة.

كتيب خاص للبطولة

أصدرت اللجنة الإعلامية للبطولة برئاسة فواز العبدالله كتيب جميل وأنيق ضم الكثير من المواد عن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، وتضمن الكتيب الخاص كلمتين خاصتين لسمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى جانب نبذة خاصة عن البطولة، وكذلك نبذة خاصة عن منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، بالإضافة إلى صور عن نسخة العام الماضي التي استضافتها مملكة البحرين، في حين خصصت اللجنة الإعلامية جانب من الكتيب باللغة الإنجليزية وأخيرا فإن الكتيب تضمن الجانب السياحي من خلال وضع أبرز معالم المملكة ونبذة قصيرة عنها والموقع الالكتروني لكل موقع.

ولاقى الكتيب استحسان الجميع حيث حرص اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة على أخذ نسخة من الكتيب الذي حمل في غلافه تصميم جميل حمل صورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

شاركـنـا !