سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد: هدفنا تهيئة المناخ لدمج #ذوي_العزيمة ودعم قدراتهم في مختلف المجالات

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيم ، سباق سموه الخيري الثالث للجري لــ#ذوي_العزيمة، والذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع الإتحاد البحريني لألعاب القوى، وبدعم من اللجنة البارالمبية البحرينية، وذلك في الساحة الخلفية لإستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية, حيث تم تخصيص ريع هذا السباق لدعم فئة ذوي العزيمة في كافة المجالات.

وقد شهد السباق مشاركة أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “سعداء بإقامة هذا الملتقى الرياضي السنوي الثالث لدعم إخواني من #ذوي_العزيمة في المجال الرياضي. فهدفنا دائماً هو تسخير الإمكانيات لتهيئة المناخ الملائم لدمج هذه الفئة المميزة في المجتمع، ودعمها لإبراز طاقاتها وقدراتها المبدعة في مختلف المجالات، بحيث يمكن لها ان تسهم في المشاركة الحقيقية في العملية التنموية وتكون قادرة على حمل لواء الوطن والمشاركة مع المنتخبات الوطنية وتقديم المستويات الكبيرة لحصد المزيد من الإنجازات التي تضاف لسلسلة النتائج المشرفة التي حققتها رياضة #ذوي_العزيمة لسجل الرياضة البحرينية”، مقدراً سموه التعاون بين الإتحاد البحريني لذوي الإعاقة والإتحاد البحريني لألعاب القوى ودعم اللجنة البارالمبية البحرينية لإقامة هذا الحدث بالصورة المميزة التي تخدم تطلعات سموه في إبرازه وإنجاحه وتحقيق الأهداف المنشودة الداعمة لـ#ذوي_العزيمة.

هذا، وقد انطلقت فعاليات السباق برفقة الفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، والتي بدأت بفعالية المشي لمسافة 500 متر بصحبة ذوي العزيمة البصرية ومتلازمة داون من ذوي العزيمة الحركية. بعد ذلك، أقيمت السباقات التي تشتمل على عدة مراحل حسب المراحل العمرية ونوع “الإعاقة” على النحو التالي: سباق العموم للأسوياء 3 كم، وسباق الدراجات لذوي العزيمة 3 كم، وسباق الناشئين من 11-15 سنة 1كم.

هذا وقد تخلل السباق  فعاليات ترفيهية للأطفال وعروض حية بالإضافة إلى إهداء ميدالية لكل مشارك.

وقد أسفرت نتائج السباقات عن فوز المتسابق سيد سجاد بالمركز الأول في سباق 500 متر، فيما حل المتسابق علي حسين في المركز الثاني وحل المتسابق عبدالله بن عيسى آل خليفة في المركز الثالث. وفي سباق الأشبال لمسابقة 1 كيلومتر، فاز المتسابق إيناد أحمد بالمركز الأول، فيما حل المتسابق محمد فيصل في المركز الثاني وحل المتسابق عمار نجار في المركز الثالث. وفي سباق الدراجات لمسابقة 3 كيلومتر، فاز المتسابق نصار علي بالمركز الاول، فيما حل المتسابق يوسف جناحي في المركز الثاني وحل المتسابق محمد جاسم في المركز الثالث وحل المتسابق أحمد جعفر في المركز الرابع وفي سباق العموم لمسابقة 3 كيلومتر، فاز المتسابق عبداللطيف عيسى بالمركز الأول، فيما حلت المتسابقة ياسمين ميرزا في المركز الثاني وحلت المتسابقة معالي تاور في المركز الثالث.

شاركـنـا !