سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد يتوّج البطل سلمان سالم بـجائزة #أقوى_رجل_بحريني2

توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الرئيسية في النسخة الثانية من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، والتي أسدل الستار على منافساتها يوم السبت الموافق 23 فبراير، والتي أقيمت برعاية سموه تحت شعار #خلك_وحش في الفترة 21- 23 فبراير، والتي وجه سموه لتخصيص ريعها لدعم #مرضى_السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

سموه يتوّج البطل سلمان سالم

وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة البطل سلمان سالم عبدالله بجائزة #أقوى_رجل_بحريني في نسختها الثانية، وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي، بعد أن نجح من تحقيق المركز الأول بمسابقات الوزن الثقيل، معربا سموه عن سعادته بما شهده اليوم الختامي للبطولة من مستويات قوية عسكت بصورة واضحة التحضيرات الكبيرة للاعبين المشاركين في هذه النسخة، والتي أسهمت بشكل واضح في إبراز وإنجاح هذه النسخة من البطولة.

تعزيزا لقدرة ومكانة البحرين

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن إقامة هذه البطولة تأتي للتأكيد على قدرة البحرين في احتضانها وتنظيمها لمختلف البطولات لاسيما على مستوى بطولة أقوى رجل، وهذا ما يدفع نحو الترويج للبحرين دوليا وقاريا كبلد حاضن لمختلف الألعاب الرياضية، والذي يدفع إليها أنظار العالم لتكون محطة رئيسية لاستضافة المحافل الرياضية الدولية”.

ترجمة للتوجيهات الملكية

وأضاف سموه أن البطولة تعكس جهود سموه الرامية لترجمة رؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لمواصلة الجهود الداعمة لقطاع الشباب والرياضة، بما يسهم في رفع مستوى الرياضات والرياضيين، ويهيأ الأجواء المناسبة للمشاركة المشرفة وتحقيق المزيد من النتائج والإنجازات المتميزة على صعيد المشاركات العربية والقارية والدولية، وهذا ما يعزز ما وصلت إليه البحرين من مكانة مرموقة على صعيد خارطة الرياضة.

متناغمة مع استراتيجية ناصر بن حمد

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن توجيهنا باستمرار إقامة هذه البطولة في نسختها الثانية، يأتي متناغما مع الجهود المتميزة التي يبذلها أخي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، من خلال الاستراتيجية التطويرية التي رسمها سموه لمستقبل أكثر إشراقا على صعيد الحركتين الشبابية والرياضية البحرينية.

مستمرون في دعمنا للشباب

وقال سموه: “مستمرون في دعمنا للشباب البحريني في مختلف المجالات وبخاصة المجال الرياضي، فقد رسمنا من خلال مبادراتنا أهداف ترتكز على احتضان الشباب وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم، بما يدفعهم نحو تقديم أفضل المستويات، والذي يساهم بشكل واضح في مشاركتهم في بناء وتنمية المجتمع وتحقيق المزيد من المنجزات الحضارية للمنظومة الرياضية بمملكة البحرين”.

نشيد بالتنظيم والتغطية الإعلامية

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتنظيم المتميز الذي شهدته هذه النسخة من البطولة، والذي عكس بصورة واضحة الاستعدادات التي قامت بها اللجنة المنظمة العليا واللجان العاملة، طوال فترة الإعداد والتحضير وصولا إلى فترة إقامة الحدث، مقدرا سموه الجهود الإعلامية التي بذلتها وزارة شؤون الإعلام وكذلك وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة من خلال تفاعلها الكبير مع الحدث ونقل فعالياته، على الشكل الذي ساهم في نجاح هذه النسخة، مهنئا سموه في الوقت ذاته الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الرئيسية ومتمنيا سموه لبقية المشاركين حظا أوفر في المشاركات القادمة.

سموه يشهد المنافسات الرئيسية

هذا، وشهد سموه منافسات اليوم الأخير من النسخة الثانية لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن فاروق المؤيد، وعضو مجلس الشورى سعادة السيد رضا منفردي، ورئيس نادي الرفاع الشرقي الرياضي والثقافي سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، حيث شهدت إقامة المسابقات النهائية للوزن الخفيف والمتوسط والثقيل، التي اشتملت على مسابقات: مشية السقاي، ورفع التاير، وسحب السيارة، وسحب القرقور ورفع السيارة. حيث أشاد سموه بالمستوى الكبير الذي قدمه المشاركون في هذه المنافسات، مؤكدا سموه أن تلك المستويات التي ظهر بها المشاركون عكست التحضيرات الكبيرة والقوية التي استعدوا من خلالها لهذه المشاركة.

تتويج أبطال المسابقات الرئيسية

توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات الوزن الخفيف والمتوسط والوزن الثقيل. ففي الوزن الحفيف أحرز المتسابق خالد الظفيري المركز الأول، فيما أحرز المتسابق السيد شبر عبدالله المركز الثاني بينما أحرز المتسابق يوسف القلاف المركز الثالث. وفي الوزن المتوسط، أحرز المتسابق أحمد محمد طه المركز الأول، فيما أحرز المتسابق فارس الكوهجي المركز الثاني بينما أحرز المتسابق عيسى رشدان المركز الثالث. وفي الوزن الثقيل، أحرز المتسابق سلمان سالم عبدالله المركز الأول، فيما أحرز المتسابق حسين علي جمعة المركز الثاني بينما أحرز المتسابق أحمد الموسى المركز الثالث.

تفاعل متميز من قناة البحرين الرياضية

سجلت قناة البحرين الرياضية برئاسة الإعلامية مريم بوكمال حضورها المتميز، من خلال تفاعلها بنقل الحدث على الهواء مباشرة عبر طاقم عمل متكامل مع استديو خاص لنقل وقائع المنافسات لحظة بلحظة، إلى جانب عمل عمل اللقاءات المختلفة مع المشاركين والحضور. وكما عودتنا القناة الرياضية دائما على نقل الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية بصورة متميزة لاسيما مع #مبادرات_خالد بن حمد، بهدف إبراز العمل والجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في البطولات، لتحقيق أهداف وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة.

عيادة طبية متكاملة

نجحت اللجنة المنظمة في توفير عيادة طبية متكاملة بالتعاون مع المستشفى العسكري، تتضمن وجود الأطباء والمسعفين بهدف تأمين الرعاية الطبية والخدمات الصحية لجميع المشاركين في البطولة.

فريق الإبداع “برافو”

شارك فريق الإبداع التابع لوزارة شؤون الإعلام بتغطية منافسات بطولة #أقوى_رجل_بحريني في نسختها الثانية، من خلال التقنية الحديثة التي استخدمها الفريق في التغطية كـ”درون” والسيارة المتحركة المجهزة بالكاميرات، والتي ساهمت في ظهورها بالشكل المميزة.

#تحدي_الموروث

حرصت لجنة رياضات الموروث الشعبي على المشاركة النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، من خلال تخصيصها لركن ترويجي لمسابقة #تحدي_الموروث، التي وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللجنة بإطلاقها يوم 23 مارس المقبل تحت شعار #يلا_نتحدى، والتي تتضمن إقامة 11 مسابقة بمنافسات لرياضة القوة والتحمل في أجواء تراثية، وهي: التحدي الأول “العين”، التحديالثاني “السقاي”، التحدي الثالث “الحطاب”، التحدي الرابع “سحب القرقور”، التحدي الخامس “الزاجرة”، التحدي السادس “الجذع″، التحدي السابع “الدقل”، التحدي الثامن “النخلة”، التحدي التاسع “البناي”، التحدي العاشر “الصندوق المبيت” والتحدي الحادي عشر “الوادي”.

شاركـنـا !