سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد يدشن فريق KHK للملاكمة والملاكم “أرامي” يبدأ المهمة من بوابة بطولة الرأس الأخضر

دشن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمةKHK ، فريق سموه للملاكمة والذي يأتي ضمن الاستراتيجية التي رسمها سموه لمواصلة الجهود نحو النهوض بمختلف الرياضات القتالية، وذلك بالمؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر الجاري بـ”فندق السوفوتيل”، وسط حضور الرئيس التنفيذي لمنظمة KHK MMA السيد محمد شاهد ومدير فريق KHK boxing السيدفابيان بوناصر، ولفيف من أسرة الإعلام البحريني وعدد من ممثلي الجهات الإعلامية الأجنبية.

 

وشهد المؤتمر، الإعلان عن أول مشاركة للفريق في بطولة أفريقيا المفتوحة للملاكمة، والتي ستقام بجمهورية الرأس الأخضر في التاسع من ديسمبر المقبل، حيث سيمثل الفريق الملاكم فيصل أرامي والذي سيواجه الملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس، واللذين سيتنافسان على لقب هذه البطولة في الوزن الثقيل.

 

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن النجاح الذي حققناه في رياضة فنون القتال المختلطة، دفعنا نحو توجيه البوصلة لرعاية ودعم رياضة الملاكمة. فهذه الخطوة التي تأتي ضمن الاستراتيجية التي رسمناها للنهوض بالرياضات القتالية. فبالأمس، شهدنا جميعا ما تحقق في النسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة التي احتضنتها مملكة البحرين في الفترة 12- 19 نوفمبر، والتي أحرزت البحرين إنجازا تاريخيا غير مسبوق بحصولها على المركز الثاني في الترتيب العام للفرق المشاركة. واليوم، وضعنا نصب أعيننا هدف تطوير وارتقاء رياضة الملاكمة، لنتمكن من جني ثمار ذلك في المستقبل القريب”.

 

وأضاف سموه: “رسمنا الخطة والتي بدأنا من خلالها بتدشين الفريق الذي نتطلع عبره للانطلاق نحو المشاركات الخارجية وتأكيد تواجد مملكة البحرين على الساحة القارية والدولية بمختلف المشاركات والبطولات، والتي ستبدأ بمشاركة ملاكمنا فيصل أرامي ببطولة أفريقيا المفتوحة الشهر القادم. ومن ثم سنعمل وفق هذه الخطة على إطلاق المسابقات المحلية التي نعزز من خلالها ثقافة هذه الرياضة ونحتضن وندعم الشباب البحريني الممارس لها، والتي سيكون لها الأثر الكبير لظهور مواهب وعناصر مميزة ستكون لها الفرصة للانضمام للفريق وتمثيل الوطن”، موضحا سموه أن الطموح هو أن نضع البحرين في المقدمة بهذه الرياضة لاسيما على الصعيد العالمي، متمنيا سموه في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للملاكم فيصل أرامي في أول مهمته لتمثيل الفريق في البطولة الأفريقية.

 

وقد تحدث السيد محمد شاهد قائلا: “إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وضع استراتيجية بعيدة المدى للنهوض برياضة الملاكمة لتصل للعالمية. فبعد أن نجح سموه بقطف ثمار النجاحات برياضة MMA، ها هو اليوم يبدأ مرحلة تحدي جديدة لدعم الملاكمة، إيمانا من سموه بمواصلة الجهود نحو دعم الرياضات القتالية”، مضيفا أن منظمة KHK ستواصل جهودها لتنفيذ توجيهات سموه نحو العمل بصورة موازية لرفع مستوى رياضة MMA والملاكمة معا.

 

من جانبه، قال السيد فابيان بوناصر: “سعداء بتدشين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لفريق KHK للملاكمة، والذي يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز هذه الرياضة بالمجتمع الرياضي البحريني، والذي يدفع نحو إحراز مزيد من المنجزات على صعيد الرياضات القتالية. فقد نجحت البحرين بفضل خطوات سموه لتحقيق إنجازات ونتائج مشرفة على مستوى رياضة MMA. وستبدأ المهمة نحو إحراز مزيد من النجاحات عبر رياضة الملاكمة”، موضحا أن  الفريق سيشارك في بطولة افريقيا المفتوحة على لقب الوزن الثقيل، عبر الملاكم فيصل أرامي الذي يتمتع بسيرة مهنية مميزة امتدت لـ26 عاما، مبينا أن خبرة الملاكم أرامي ستدفعه نحو تقديم الأفضل مع الفريق.

 

من جهته، أعرب الملاكم فيصل أرامي عن سعادته الكبيرة لتمثيل فريق KHK ومملكة البحرين ببطولة أفريقيا، مؤكدا أن البحرين فتحت ذراعيها لاحتضانه وأنه يعيش حياة سعيدة في بلد جميل يمتاز بالأمن والأمان والسلام والمحبة بين جميع أطياف المجتمع، وقال: “أوجه الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما قدمه لي من دعم كبير هيأ الظروف المناسبة لمواصلة مسيرتي المهنية في لعبة الملاكمة. وأتطلع لأن أقدم أفضل المستويات وأن أكون عند حسن ظن الجميع في هذه المشاركة”.

شاركـنـا !