سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد يشيد بالجهود الأردنية ويؤكد: الأردن محطة مميزة وشكرا لتفاعل الجمهور الأردني

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، أقيمت يوم “الجمعة” الموافق 2 مارس، منافسات النسخة العاشرة من بطولة القتال الشجاع بريف، والتي نظمها اتحاد القتال الشجاع تحت شعار #نهوض_المملكة، بصالة الملاكمة بمدينة الملك حسين الرياضية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي شهدت مشاركة 24 مقاتلا من 14 دولة: الأردن، لبنان، سوريا، الجزائر، بولندا، فرنسا، بريطانيا، البرازيل، إيرلندا، أمريكا، الفلبين، روسيا، فنلندا وجنوب أفريقيا.

 

وقد شهدت البطولة حضور الأمير حسين ميرزا رئيس الاتحاد الأردني للجوجيتسو، سعادة السفير أحمد يوسف الرويعي سفير مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والعميد الركن مهندس الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة الملحق العسكري البحريني بسفارة مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من كبار المسئولين بالاردن والمهتمين برياضة فنون القتال المختلطة.

 

#شكرا_للأردن

وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بتنظيم بطولة بريف في نسختها العاشرة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، التي حظيت باهتمام من قبل الجهات الرسمية التي تعاونت بشكل مثالي لإقامة هذا الحدث، والذي شهد حضورا رفيع المستوى ومن الشخصيات الرياضية بالأردن، وكذلك حضورا كبيرا من الجماهير الأردنية ومن محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة، مضيفا سموه أن ذلك عكس مدى اهتمام الأردن لإبراز وإنجاح هذا الحدث.

 

وقال سموه: “بداية، نوجه شكرنا وتقديرنا لحضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على توجيه جلالته بتوفير الدعم الكامل باحتضان هذه البطولة بالأردن الشقيق. فإن الاهتمام الكبير الذي لمسناه من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة باحتضانها بطولة القتال الشجاع- بريف في نسختها العاشرة، هو نابع من حرص القيادة الأردنية الرشيدة بدعم نجاح هذه البطولة البحرينية المنشأ، مما يعكس عمق العلاقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي يمثلها العلاقة الأخوية المتينة بين سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وحضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والتي أسهمت في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات لاسيما الرياضي”.

 

تعزيز مكانة البحرين

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إننا نتطلع دائما لتنفيذ توجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، الرامية لتعزيز مكانة البحرين على المستوى الدولي، عبر مواصلة جهودنا في طرح المبادرات المختلفة لاسيما على المستوى الرياضي، فبطولة القتال الشجاع إحدى المبادرات التي تبنيناها ودعمناها شخصيا، والتي نسعى من خلالها أن نعزز ما وصلت إليه البحرين من مكانة متقدمة على خارطة الرياضة العالمية، كدولة قادرة على إطلاق وتنظيم مختلف البطولات الرياضية، واحتضان مختلف الألعاب الرياضية، والذي يساهم في التأكيد أن البحرين متقدمة في المجال الرياضي”.

 

متابعة ناصر بن حمد

وواصل سموه قائلا: “إن متابعة ودعم أخي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب والرياضة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لرياضة فنون القتال المختلطة، أسهمت في أن تكون البحرين إحدى الدول المتقدمة ليس على مستوى الوطن العربي فحسب وإنما على مستوى العالم في رياضة فنون القتال المختلطة، والتي حققت من خلالها العديد من الإنجازات، التي خطت من خلالها البحرين سطورا من النجاحات في هذه الرياضة العالمية.

 

مستوى قتالي عالي

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستوى القتالي الكبير الذي قدمه المقاتلين خلال النزالات، والذي عكس التحضيرات الجادة لهذه المشاركة، والتي انعكست بصورة واضحة على أجواء البطولة ومنحتها حماسا وإثارة وتشويق،  مضيفا سموه أن محطة بريف بالأردن قد حالفها النجاح من خلال العوامل التي ساهمت في تحقيق ذلك من أبرزها التنظيم والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية الواسعة بمختلف وسائل الإعلام العربية والأجنبية، مقدرا سموه الجهود التي بذلها اتحاد القتال الشجاع برئاسة السيد محمد شاهد في الإعداد والتحضير والذي أسهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث.

 

خالد بن حمد يشهد منافسات البطولة

هذا، وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات بطولة بريف العاشرة التي شهدت إقامة 11 نزالا كان أبرزها النزال الرئيسي الذي جمع بين المقاتل البولندي جاكوب كواليويج والمقاتل الجزائري إلياس بوديغزدام على حزام البطولة في وزن الريشة. وقد بدأت البطولة بفقرة غنائية قدمتها الفنانتان البحرينيتان حنان رضا وحلا ترك سفيرتا بطولة بريف، اللتان قدمتا أغنيتان من الفلكلور الأردني.

 

سموه والأمير حسين يتوّجان الجزائري إلياس

وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع الأمير حسين ميرزا المقاتل الجزائري إلياس  بوديغزدام بحزام البطولة في وزن الريشية، بعد أن نجح بالفوز على المقاتل المقاتل البولندي جاكوب كواليويج في الجولة الرابعة من النزال بطريقة الخنق.

 

نجاح بريف هو نجاح للأردن

أعرب الأمير حسين ميرزا رئيس الاتحاد الأردني للجوجيتسو عن سعادته بنجاح بطولة القتال الشجاع-بريف في نسختها العاشرة بالأردن، مؤكدا أن نجاح هذه البطولة البحرينية هو نجاح للأردن، مضيفا أن الأردن تدعم وبشكل كبير هذه البطولة وتوجهها العالمي الذي رسمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في جعلها بطولة عالمية تحتضن جميع المقاتلين المحترفين من مختلف بلدان العالم، متمنيا في الوقت ذاته المزيد من النجاحات لهذه البطولة.

 

خالد بن حمد صنع فارقا جديدا للبحرين

أكد العميد الركن مهندس الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة الملحق العسكري بسفارة مملكة البحرين لدى المملكة الأردنية الهاشمية أن الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة صنعت فارقا جديدا في تعزيز الحضور والتواجد البحريني على المستوى الدولي، وذلك من خلال المبادرات التي يطلقها سموه لاسيما إطلاق سموه لبطولة القتال الشجاع التي أصبحت اليوم علامة فارقة في سماء رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.

 

نثمن جهود خالد بن حمد

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني للجوجيستو السيد بندر الصحن: “إن الأردن سعيدة باحتضانها لبطولة بريف في نسختها العاشرة، هذه البطولة التي ضمت كوكبة من المقاتلين العالميين، والتي شهدت مشاركة متميزة للمقاتلين الأردنيين”، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة ليس فقط على مستوى الوطن العربي، بل تعدى ذلك ليصل على المستوى الدولي.

 

حضور جماهيري غفير

شهدت البطولة حضورا جماهيريا غفيرا ملىء مدرجات صالة الملاكمة بمدينة الملك حسين الرياضية، والتي تابعت وبحماس نزالات البطولة.

 

أهازيج أردنية بالمدرجات

وقد تفاعلت الجماهير الأردنية كثيرا مع نزالات المقاتلين الأردنيين المشاركين بهذه البطولة، والذين رددوا أهازيج أردنية تشجيعية للمقاتلين أثناء المواجهات.

 

نقل تلفزيوني مباشر

حظيت النسخة العاشرة من بطولة القتال الشجاع بنقل مباشر لجميع النزالات على القنوات العربية والأجنبية، ومن بين تلك القنوات قناة أبوظبي الرياضية والقناة الرياضية الأردنية اللتان حرصتا على نقل منافسات البطولة، من أجل المساهمة في إيصال الصورة الحية عن البطولة لجميع البلدان العربية وكذلك مختلف البلدان على مستوى العالم.

شاركـنـا !