سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
خالد بن حمد يطلق مبادرة دمج #ذوي_العزيمة في برامج التعليم العالي التطبيقي والتقني بجامعة بوليتكنيك- البحرين

أناب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة ، لحضور حفل ختام مسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بـجامعة بولتكنيك _البحرين يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل، والتي نظمتها كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مع شركة مايكروسوفت بالشراكة مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #لنبتكر_للمستقبل، والتي تأتي ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم المجال العلمي والانساني.

وفور وصول نائب راعي الحفل، كان في الاستقبال سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء بولتيكنك البحرين والشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات رئيس اللجنة العليا للمسابقة والدكتور جف زابودسكي الرئيس التنفيذي لبوليتنك البحرين .

مبادرة علمية إنسانية لـ#ذوي_العزيمة

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “لقد وجهنا بإطلاق مبادرة جديدة لدعم ذوي العزيمة في المجال العلمي، وهي دمج هذه الفئة في برامج التعليم العالي بجامعة بوليتكنيك- البحرين في المجالين التطبيقي والتقني، بهدف منح إخواننا من ذوي العزيمة الفرص المناسبة، التي تساهم في تنمية وتطوير قدراتهم الأكاديمية والتعليمية، ليكونوا قادرين على المشاركة في العملية التنموية بمختلف قطاعات الدولة”.

ترجمة لتوجيهات العاهل المفدى

وتابع سموه: “إن هذه المبادرة تأتي ترجمة لتوجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لمواصلة الجهود في رعاية ودعم ذوي العزيمة، على الشكل الذي يرفع من مستوياتهم ويتيح لهم الاندماج والمشاركة الحقيقية في بناء وتطوير المجتمع”.

دعم مخرجات التعليم

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “جهودنا مستمرة في دعم الحركة التعليمية من خلال المبادرات التي نطلقها، لتنفيذ التوجيهات الملكية من سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، للنهوض بالتعليم على الشكل الذي يرفع من كفاءة الشباب وينمي قدراتهم ليكونوا قادرين على العطاء، والمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية التي تطلقها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بما يحقق مزيدا من الرفعة والتقدم لوطننا العزيز”.

تحقيقا لرؤية 2030

وأوضح سموه قائلا: “حرصنا من خلال إقامة مسابقتنا للابتكار في الذكاء الاصطناعي، على تنفيذ الأهداف التي تتوافق مع رؤية مملكة البحرين 2030، والتي ترتكز على دعم وتشجيع الطلبة والطالبات لاكتساب المفاهيم العلمية الجديدة والوسائل التقنية الحديثة، والتي تنمي مستوياتهم وترفع من قدراتهم، من أجل تكوين جيل شبابي يمتلك الأدوات العلمية المتطورة، ليكون قادرا على الابتكار والمشاركة في تحقيق المزيد من المنجزات الحضارية”.

تهنئة وإشادة

وختم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حديثه قائلا: “نهنئ المدارس والجامعات الفائزة بالمسابقة، ونتطلع لهم بمزيد من التوفيق والنجاح، متمنين حظا أوفر لبقية المشاركين في المشاركات القادمة”، مشيدا سموه بالجهود المتميزة التي بذلتها جامعة بوليتكنيك- البحرين بالتعاون مع شركة مايكروسوفت والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة في الإعداد والتحضير لإقامة النسخة الثانية من هذه المسابقة، على الشكل الذي ساهم في تحقيقها للأهداف التي رسمها سموه والداعمة للحراك التعليمي في البحرين.

حفل الافتتاح

وبدأ حفل ختام المسابقة بعزف السلام الملكي، بعدها تم عرض فيلم يوثق مراحل المسابقة، بعد ذلك تم تدشين مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدمج #ذوي_العزيمة في برنامج التعليم العالي التطبيقي والتقني بجامعة بوليتكنيك- البحرين. بعدها، تم تكريم المشاركين في الجلسة الحوارية وتكريم أعضاء لجنة التحكيم والرعاة.

المدارس الفائزة

بعد ذلك، تم الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة، حيث حصلت مدرسة نيوميلينيوم المركز الأول، فيما حصلت مدرسة الفاتح الثانوية للبنيين على المركز الثاني وحصلت مدرسة نيوميلينيوم على المركز الثالث.

الجامعات الفائزة

بعدها، تم الإعلان عن أسماء الجامعات الفائزة، حيث حصلت جامعة بولتكنيك البحرينالمركز الأول، فيما حصلت جامعة البحرين على المركز الثاني وحصلت جامعة بولتكنيك البحرين على المركز الثالث.

الجوائز الفردية

أما بالنسبة للجوائز الفردية فقد حصلت بولتكنيك البحرين على أفضل مشروع بالتكنولوجيا المالية ،فيما حصلت الجامعة الأهلية على جائزة أفضل فكرة من فرق المشاركة الأولى ،وقد حصلت جامعة البحرين على جائزة أفضل فكره لعمل هادف .

جائزة “فنتك بي”

ثم تم الإعلان عن جائزة “فنتك بي” والتي يدعمها خليج البحرين  للتكنولوجيا المالية ،وتقوم هذه الجائزة على تبني المشروع الفائز ودعمه وتفعيله على أرض الواقع ليكون مشروع خاص قائم بذاته ، وفاز بهذه الجائزة طلاب جامعة بولتكنيك البحرين عن مشروع المحفظة الشخصية  للطلبة علي المهدي ، صادق كاظم وسيد حسن المحفوظ  .

جولة في المعرض

وقام نائب راعي الحفل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بجولة في المعرض، اطلع عليها على ما قدمه المشاركون من ابتكارات، حيث تبادل سموه مع المشاركين الأحاديث حول هذه المشاركة ومدى الاستفادة التي حققوها والتي ستنعكس على رفع التحصيل العلمي، متمنيا سموه في الوقت ذاته للمشاركين التوفيق والنجاح.

وبهذه المناسبة هنئ سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة ،سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة على النجاح المنقطع النظير للنسخة الثانية من مسابقة الأبتكار في الذكاء الأصطناعي ،مشيداً سموه في الوقت ذاته بالمبادرة التي اطلقها سمو الشيخ خالد والمعنية بدمج  فئةذوي العزيمة في التعليم التطبيقي والتقني ، الأمر الذي من شأنه أن يسهم بشكل أيجابي ومؤثر في العملية التنموية ، كما أشاد سمو الشيخ فيصل أدارة جامعة بولتكنيك_ البحرين على التنظيم الأحترافي الذي شهدته هذه النسخة من المسابقة ،مهنئاً سموه الفائزين في المسابقة .

وفي ختام الحفل، تسلم نائب راعي الحفل هدية تذكارية من سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة ، بعدها تم التقاط صور تذكارية مع سموه.

شاركـنـا !