سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
سموه يشيد بالمستوى القتالي للاعبين بالنسخة 12

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، أقيمت يوم الجمعة” الموافق 11 مايو، منافسات النسخة الثانية عشرة من بطولة القتال الشجاع بريف، والتي نظمها اتحاد القتال الشجاع تحت شعار #الأسطورة، بصالة بلاي ساربيني، والتي شهدت مشاركة 30  لاعبا من 16 دولةمملكة البحرين، الأردن، لبنان، روسيا، البرازيل، هولندا، فرنسا، اندونيسيا، ماليزيا، بولندا، أمريكا، نيوزلندا، استراليا، فلبين، بريطانيا وألمانيا.

 

وقد شهدت البطولة حضور سعادة السيد إيمان نراوي وزير الشباب والرياضة بجمهورية اندونيسيا، وسعادة السيد فومي رئيس الاتحاد الاندونيسي لرياضة فنون القتال المختلطة، وسعادة السفير دمحمد غسان شيخو رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى جمهورية اندونيسيا، وعدد من كبار المسئولين بقطاع الشباب والرياضة بالجمهورية الاندونيسية والمهتمين برياضة فنون القتال المختلطة.

 

#شكرا_اندونيسيا

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نعرب عن اعتزازنا الكبير بالجهود والتسهيلات التي قدمتها جمهورية اندونيسيا لدعم إقامة وتنظيم النسخة الثانية عشرة من بطولة القتال الشجاع، والذي يعكس بصورة واضحة عن اهتمامها بإنجاح هذا الحدث على أراضيها، الأمر الذي كان له التأثير الإيجابي بظهور هذا الحدث بالصورة التي تعكس تطلعاتنا في إبرازه وإنجاحه، على الشكل الذي يخدم هدفنا من إقامة هذه البطولة في العاصمة جاكرتا، والذي يسهم بدروه في تعزيز حضور البطولة في دول شرق آسيا“.

 

ترجمة للتوجيهات الملكية

وأضاف سموه: “أن الجهود التي نبذلها ما هي إلا ترجمة لتوجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، للاستمرار بالعمل على إبراز الرياضة البحرينية على الشكل الذي يعزز من حضورها العالمي على الخارطة الرياضيةفبطولة بريف هي جزء من تلك الجهود المتواصلة، والتي نهدف من خلالها في أن نضع البحرين دائما في المقدمة وأن ندعم من سمعتها والمكانة المرموقة التي تحتلها على الصعيد الدولي“.

 

مشاريع تنموية

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجهود المتميزة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في دعم القطاع الرياضي بالمملكة، عبر المشاريع التنموية المتواصلة التي تساهم في مواصلة ديمومة العمل نحو مزيد من التقدم والتطور في هذا القطاع، لتحقيق أعلى معدلات النجاح التي تعكسها النتائج والإنجازات المشرفة واحتضانها لمختلف الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية“.

 

خطوات تطويرية رائدة

وأشاد سموه بالخطوات التطويرية التي اتخذها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للنهوض بالرياضة البحرينية عبر البرامج والخطط الهادفة لرفع المستوى العام للألعاب الرياضية، لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة التي استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات في فترة وجيزة، مؤكدا سموه أن متابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة بريف، ساهم في أن تواصل هذه البطولة نجاحاتها وتميزها“.

 

مستمرون في رؤيتنا لـ MMA

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الجهود مستمرة في لمواصلة رؤيتنا البحرينية برياضة فنون القتال المختلطة، مؤكدا سموه أن ذلك يصب في مصلحة تعزيز التواجد القوي لمملكة البحرين في هذه الرياضة على المستوى العالمي، من خلال بطولة القتال الشجاع، مضيفا سموه أن هذه البطولة باتت محط أنظار الجميع.

 

بريف 13  في إيرلندا

وواصل سموه حديثه قائلا : “وإننا ننتهز الفرصة في أن نعلن عن إقامة النسخة الثالثة عشرة من بطولة القتال الشجاع في مدينة بيلفاست بإيرلندا الشمالية، والذي تأتي ضمن البرنامج الذي رسمناه لهذه البطولة، والذي نهدف من خلاله إلى أن تواصل بريف رحلاتها المكوكية بين مدن وعواصم العالم لتؤكد تميز الفكرة البحرينية في هذه الرياضة العالمية“.

 

مستوى قوي

وفي ختام حديثه قال سموه: “نشيد بالمستوى القتالي الذي ظهر به اللاعبون بمواجهات النسخة الثانية عشرة من البطولة، والذي كشف عن تحضيراتهم الكبيرة التي سبقت مشاركاتهم والذي انعكس بدوره على نجاح المنافسات، مقدرا الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد القتال الشجاع في التنظيم المميز لهذا الحدث.

 

سموه يشهد المواجهات

هذا، وقد شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات بطولة بريف الثانية عشرة التي شهدت إقامة 15 نزالا، كان أبرزها النزال الرئيسي الذي جمع بين اللاعب إلدر إلداروف واللاعب براين هوي.

 

.. ويؤازر لاعبي KHK MMA

وحرص سموه على مؤازرة لاعبي فريق خالد بن حمد KHK MMA الذين يمثلون مملكة البحرين بهذه النسخة، حيث تواجد سموه في الكونر الخاص بلاعبي الفريق في كل نزال، وحرص على دخول الحلبة خلال فترة الاستراحة بين جولات النزالات لإعطاء التوجيهات للاعبين.

 

حضور جماهيري

شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا ملىء مدرجات صالة بلاي ساربيني، والتي تابعت بحماس وتفاعلت بتشجيع اللاعبين خلال النزالات.  

 

 

عياد سواها !

نجح ممثل مملكة البحرين لاعب فريق خالد بن حمد KHK MMA اللاعب حسين عياد من تحقيق أول فوز له في عالم المحترفين، بعد أن نجح في الانتصار على اللاعب الفلبيني جومار باك، في النزال الذي جمعهما ضمن مواجهات النسخة الثانية عشرة من بطولة القتال الشجاع– بريفوقد ظهر اللاعب عياد بمستوى قتالي عالي، استطاع من خلاله السيطرة على مجريات النزال، حيث تمكن من الفوز عن طريق TKO.

 

الكوهجي هزيمة غير متوقعة

تعرض اللاعب البحريني حمزة الكوهجي لهزيمة غير متوقعة في النزال الذي جمعه باللاعب اللبناني خالد طه، ضمن منافسات بطولة القتال الشجاع– بريف ف نسختها الثانية عشرة، بعد أن قام اللاعب طه من مباغته الكوهجي في المواجهة، من خلال حركة الخنق، التي اضطرت الكوهجي من الاستسلام.

 

شاركـنـا !