سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
غداً انطلاق بطولة خالد بن حمد للقدرة بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات

يستعد فرسان الاسطبلات المختلفة للمشاركة بكل قوتهم في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة والمقرر أن تنطلق منافساتها صباح يوم غدٍ الجمعة الموافق 12 من يناير الجاري بقرية البحرين الدولية للقدرة وحتى يوم السبت، حيث ينتظر أن يشهد السباق تنافساً قوياً نظراً للاستعداد الجيد والنتائج المتميزة التي أحرزها الفرسان في البطولتين الماضيين بطولة افتتح الموسم وبطولة العيد الوطني.

 

الخاطري ومعنويات عالية

وحول هذه الاستعدادات الخاصة لبطولة العيد الوطني للقدرة أوضح الفارس فهد الخاطري من اسطبل الأصايل أنهم استعدوا بشكل جيد للبطولة وقال ” استعداداتنا لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جيدة، فقد حرصنا على التدريب ن أجل تحقيق أفضل النتائج، شخصياً اطمح أن أحافظ على اللقب وبعد النتائج الطيبة والمشرفة في بطولة العيد الوطني الماضية، نحن جاهزين للبطولة، لله الحمد العنويات عالية بعد الانجاز المشرف في بطولة العيد الوطني الماضية وتحقيقي للقب يدفعني لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة”.

 

وأضاف الخاطري ” هذه البطولة تختلف عن بقية البطولات كثيراً، حيث أن الاسطبلات تشارك بأفضل الخيول التي لديها والتي سعت للحفاظ عليها خصيصاً لهذه البطولة لذلك من الطبيعي أنها ستكون بطولة قوية وشرسة”.

وأشار الفارس فهد الخاطري أن هذه البطولة بما أنها ستكون لها طابع تنافسي مميز ستشهد مراحلها سرعات عالية، وستحمل معها العديد من المفاجآت في طيات منافساتها، ومنذ الآن نبارك لأصحاب المراكز الأولى ونتمنى التوفيق لجميع الفرسان.

 

سباق شيق ومثير

الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة من اسطبل الزعيم أكد جهوزيته التامة لسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة ليوم السبت وقال ” بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من البطولات الهامة جداً حيث أنها تسبق بطولة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لذا ستكون بمثابة البروفه الأخيرة التي تسبق أغلى البطولات، وأتوقع أن تشتد المنافسة بين فرسان فيكتوريوس والزعيم والخالدية ولا استبعد المفاجآت حيث أن عنصر المفاجآت دائماً وارد في سباقات القدرة”.

وأضاف إبراهيم بن محمد أنه لابد أن يكون لاسطبل الزعيم مقعد في كل سباق إلا إن كانت هناك أي ظروف وهذا وارد ولكننا مستعدين بشكل جيد وسنقدم أفضل ما لدينا وننتظر سباق شيق ومثير.

 

طابع خاص

الفارس يوسف أحمد الرويعي من اسطبل الرويعي كشف أنهم سيشاركون بأربعة خيول في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد ليوم غدٍ السبت، وقال ” في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العام الماضي حققنا المركز الثالث مع الفارس عبدالوهاب سليس على متن الجواد تونك، ونحن نطمح في بطولة هذا العام أن نكون متواجدين في المقدمة وهذه البطولة لها طابع خاص حيث أنها بطولة أهالي، لذا أنا واثق بأن الاسبطلات قد وضعت استراتيجية خاصة لهذه البطولة وبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة”.

وأضاف الرويعي قائلاً ” دون أي شك ستكون المنافسة محتدمة وعالية الندية ولا تعلاها إلا الروح الرياضية من جميع الاسطبلات، واتمنى كل التوفيق للجميع وتحقيق ما يطمحون إليه”.

وأشار الرويعي أنه لم يوفقوا في بطولة العيد الوطني الماضية بسبب كثرة الاصابات وهذا الموسم يهدفون من المشاركة فيه إلى تأهيل عدد من الخيول الغير مؤهلة للموسم القادم.

 

الخالدية يدخل السباق بثلاثة فرسان في بطولة الغد

مدرب اسطبل الخالدية رائد محمود كشف عن احتمالية مشاركته في بطولة الغد إلى جانب كل من الفرسان حمد جناحي، سعود العجمي والفارسة وهيا جمال.

وقال محمود في تصريحه ” نحن متفائلين كثيراً في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لدينا 3 فرسان واحتمالية مشاركتي أيضاً، وهذه المجموعة من الفرسان والفارسات المتميزين يمتلكون الامكانيات العالية ونحن جاهزين باذن الله كي نكون على منصة التتويج”.

وأضاف انهم استعدو بشكل جيد في الفترة السابقة لهذه البطولة، حيث أنهم في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العام الماضي حققوا المركز الثاني مع الفارسة المتألقة الشيخة نجلاء بن سلمان آل خليفة ويطمحون أن يواصلو حصد النتائج المتميزة.

 

غداً الفحص البيطري وسباق 40 كم تأهيلي محلي

ومن المقرر أن تنطلق ظهر يوم غدٍ الجمعة الموافق 12 من شهر يناير الجاري منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة باقامة الفحص البيطري الأول لسباق 40 كيلومتراً تأهيلي محلي وذلك عند الساعة الثانية ظهراً على أن ينطلق السباق رسمياً بعد الفحص البيطري، وعند الساعة الثالثة عصراً يقام الفحص البيطري الأولي لسباق للعموم لمسافة 120 كيلومتراً و80 كيلومتراً محلي و80 كيلومتراً دولي ويمتد حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً بقرية البحرين الدولية للقدرة، وينطلق سباق مسافة 120 كيلومتراً دولي في تمام الساعة السابعة من صباح يوم غدٍ السبت الموافق 13 من شهر يناير الجاري وموعد انطلاق سباق 80 كيلومتراً محلي و80 كيلومتراً دولي في تمام الساعة السابعة والربع.

 

شاركـنـا !