سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
لجنة المسابقات تعقد اجتماعا دوريا وتحدد مواعيد تسجيل اللاعبين

تواصل اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة ، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام  تحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 23 يونيو وحتى 6 أغسطس المقبلين حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

 

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وترأس مدير الدوري علي العربي اجتماعا عقده مع لجنة المسابقات بحضور رئيس اللجنة إبراهيم البوري، ورؤساء لجان الدوريات الستة:رئيس لجنة دوري المراكز الشبابية علي سعيد، رئيس لجنة دوري الأندية الوطنية أحمد عبدالله، رئيس لجنة دوري الفتيات أحمد العامر، رئيس لجنة دوري ذوي العزيمة علي النبهان، رئيس لجنة دوري الوزارات عبدالله المطوع ورئيس لجنة دوري الجاليات جعفر مكي، وذلك في صالة مدينة خليفة الرياضية المكان الذي سيحتضن جميع مباريات البطولة.

 

آلية عمل

وأوضح مدير الدوري علي العربي أن الاجتماع شهد وضع وشرح آلية عمل اللجنة، إذ تم التوضيح بأن تخصيص رئيس لكل دوري جاء بهدف تسهيل عملية الإشراف على منافسات الدوري.

 

مواعيد التسجيل

وبين العربي أن الاجتماع شهد مناقشة مواعيد بدء تسجيل كشوف لاعبي الفرق، حيث تم الاستقرار على الفترة 27 مايو الحالي وحتى 5 يونيو المقبل موعدا للتسجيل، وأنيطت مهمة التسجيل لأمين سر لجنة المسابقات جعفر مكي، إذ سيتم تخصيص مكتبا خاصا في صالة مدينة خليفة للفرق لتسجيل لاعبيها، حيث تمت مخاطبة الفرق المشاركة بضرورة تسجيل 12 لاعبا و 4 أفراد يمثلون الجهازين الفني والإداري.

 

اجتماع تعريفي

ولفت العربي إلى أن المجتمعين استقروا على إقامة اجتماع خاص يجمع لجنة المسابقات مع ممثلي الفرق بحضور ممثلين من لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأوضح أن الاجتماع بهدف للتعريف بقانون لعبة كرة الصالات وآخر المستجدات بقانون اللعبة، وتوضيح كافة الاستفسارات لممثلي الفرق، على أن يعقد الاجتماع يوم 6 يونيو المقبل في صالة مدينة خليفة الرياضية عند 9.30 مساء.

 

6 مسابقات و83 فريقاً

يشار إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان قد وجه خلال هذه النسخة لإقامة 6 مسابقات تحت مسميات:دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، دوري خالد بن حمد للأندية، دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة، دوري خالد بن حمد للفتيات، دوري خالد بن حمد للوزارات، ودوري خالد بن حمد للجاليات.

ويشهد الدوري هذا العام مشاركة قياسية، إذ بلغ عدد الفرق المشاركة 83 فريقا بينهم 35 مركزا شبابيا، 16 ناديا وطنيا غير مسجلين في الاتحاد البحريني لكرة القدم، 8 فرق للفتيات، 8 فرق لذوي العزيمة، 8 فرق للوزارات و 8 فرق للجاليات.

وبناء على المشاركة القياسية للفرق، فإن مجموع مباريات الدوري سيصل إلى 168 مباراة ستقام جميعها على صالة مدينة خليفة الرياضية.

 

قرعة الدوري

وكانت قرعة الدوري بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية تم توزيع الفرق فيها على 8 مجموعات ضمت الأولى كل من المحرق، سافرة، كرباباد، مدينة عيسى، مدينة زايد، المجموعة الثانية النعيم، عراد، الزلاق، دمستان، البسيتين المجموعة الثالثة سند، السهلة الشمالية، الهملة، القادسية، القرية، المجموعة الرابعة سلماباد، الجسرة، البحير، الوسطى، المجموعة الخامسة السهلة الجنوبية، صدد، ابوصيبع، ابوقوة، المجموعة السادسة مدينة حمد، الشاخورة، الجنوب، الديه، المجموعة السابعة رأس الرمان، الرفاع الشرقي، السنابس، كرزكان، المجموعة الثامنة جدحفص، جرداب، الحورة، كرانة.

وأسفرت قرعة دوري خالد بن حمد للأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم عن التالي: المجموعة الأولى بني جمرة، بوري، المعامير، أم الحصم، المجموعة الثانية الدير، باربار، العكر، توبلي، المجموعة الثالثة عالي، النصر، سار، النويدرات، المجموعة الرابعة النبيه صالح، سماهيج، داركليب، مقابة.

وبالنسبة لقرعة دوري خالد بن حمد للفتيات فقد جاءت في المجموعة الأولى فرق العطاء، القوة، الامل، العزيمة، وبالمجموعة الثانية فرق الثقة، الإصرار، الإرادة، التحدي.

وقرعة دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة أسفرت عن التالي: المجموعة الأولى الاولمبياد الخاص، الصداقة للمكفوفين، لجنة الصم، تحدي الإعاقة، المجموعة الثانية الإعاقة الحركية، المحفزين، الشلل الدماغي، الصم.

وضمت المجموعة الأولى في دوري خالد بن حمد للوزارات فرق الاعلام، الداخلية، معهد الإدارة، الصحة، الخارجية، والمجموعة الثانية ضمت فرق الإسكان، تنظيم الاتصالات، الشباب والرياضة، التجارة والصناعة والسياحة، المالية.

وأخيراً قرعة دوري خالد بن حمد للجاليات  فقد أسفرت عن وقوع الجالية الغانية والأردنية والفلسطينية بالمجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق المغربية واليمنية والمصرية.

 

مبادرات متنوعة

ويأتي دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة الصالات في نسخته السادسة ضمن إطار مبادرات سموه في المجالين الرياضي والإنساني، إذ يتبنى سموه العديد من المبادرات التي تخدم القطاع الشبابي في المملكة، حيث يقوم المكتب الإعلامي لسموه بالإشراف على تنفيذ هذه المبادرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

ويأتي حرص سموه الكبير على تفعيل دور الشباب للارتقاء بالأنشطة المندرجة تحت مظلة مبادرات سموه، وذلك بالشراكة مع وزارة شؤون الشباب في تنظيم أكبر دوري في مملكة البحرين من حيث عدد الأفرقة المشاركة.

شاركـنـا !