سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
لدى لقاء سموه بقائد قوات المشاة البحرية الأمريكية .. خالد بن حمد: نتطلع لفتح آفاق أوسع من التعاون المشترك مع قوات المشاة البحرية الأمريكية

التقى الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، بالجنرال روبرت نيلر قائد قوات المشاة البحرية الأمريكية، بجامعة المشاة البحرية الأمريكية في مدينة كوانيتكو بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك على هامش تخرج سموه من دورة القيادة والأركان بالجامعة.

وفي بداية اللقاء، نقل الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ومعالي المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي.
بعدها، استعرض سموه مع الجنرال روبرت العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وما وصلت إليه العلاقة بين قوة دفاع البحرين والجيش الأمريكي من تطور وازدهار، والذي انعكس على تحقيق التعاون والشراكة الكبيرة في هذا المجال، والذي كان له الأثر الواضح على رفع قدرة وكفاءة وجاهزية منتسبي قوة دفاع البحرين.
كما تطرق الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع الجنرال روبرت السبل الكفيلة لتعزيز التعاون وفتح آفاق أرحب من التنسيق المشترك بين قوات المشاة البحرية الأمريكية وقوة الحرس الملكي الخاصة، بهدف تنمية القدرات والإمكانيات العسكرية لضباط وأفراد قوة الحرس الملكي الخاصة، والسعي نحو رفع الجاهزية القتالية، بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات الاستعداد العسكري.
وخلال اللقاء قام الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتبادل الدروع التذكارية مع الجنرال روبرت نيلر قائد قوات المشاة البحرية الأمريكية.
من جانبه أعرب الجنرال روبرت نيلر قائد قوات المشاة البحرية الأمريكية ، عن سعادته الكبيرة بلقاء سمو قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، معربا عن فخره واعتزازه بما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية من تطور ونماء على مختلف الأصعدة وبخاصة العسكري، مؤكدا أن أبواب مفتوحة لتعزيز العلاقة المشتركة بين قوات المشاة البحرية الأمريكية وقوة الحرس الملكي الخاصة، والتي تدفع نحو استمرار العلاقات والشراكة المثمرة بين البلدين في هذا المجال.
حضر اللقاء سعادة الشيخ عبدالله بن محمد خليفة آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والعميد طارق غالي الملحق العسكري البحريني لدى الولايات المتحدة الأمريكية والرائد الشيخ حسن بن محمد آل خليفة وعدد من كبار الضباط.

شاركـنـا !