سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
مبنى “آركابيتا” يستضيف جائزة “الروائيين الشباب” الأسبوع المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الخليج العربي للروائيين الشباب (24 ساعة) عن اختيار مبنى آركابيتا في خليج البحرين ليكون موقعاً لمنافسات الجائزة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى خلال الفترة من 23 ـ 24 مارس الجاري حيث تأتي هذه الجائزة ضمن إحدى المبادرات التي يطلقها سموه لدعم الشباب في المجال الثقافي.

وقال أمين عام الجائزة رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل إن اختيار اللجنة المنظمة لمبنى آركابيتا يمثل إضافة نوعية للجائزة التي تتطلب موقعاً خاصاً للمنافسات باعتباره يمثل بيئة الكتابة التي سيتواجد فيها المشاركون خلال المنافسات المقبلة.

وأوضح بأن اختيار هذا الموقع تم بشكل دقيق من قبل اللجنة، وقال: “حرصنا منذ انطلاق النسخة الأولى للجائزة على أن يكون موقع المنافسات مميزاً وملائماً لطبيعة النشاط الأدبي الذي تمثله الجائزة، خاصة وأنها تتطلب مواصفات خاصة، مثل الهدوء والتركيز، إضافة إلى عوامل الراحة وما يحتاجه أي كاتب من أجواء تزيد من إلهامه الأدبي، وتساعده على الإبداع”.

وأضاف: “قررت اللجنة المنظمة اعتماد مبنى آركابيتا ليكون الموقع الرئيس للنسخة الثانية من المنافسات، والمبنى يعد إيقونة هندسة بارزة على مستوى المملكة، كما أن تصميمه العصري يعطي أبعاداً مميزة، فضلاً عن المرافق المتاحة التي ستساهم بلاشك في إنجاح الجائزة هذا العام”.

وأعرب البنخليل عن شكره وتقديره لإدارة مبنى آركابيتا على تعاونهم الكبير، وتقديمهم كافة التسهيلات من أجل ضمان نجاح جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب، وهو ما يعكس حرصهم اللافت على دعم الشباب الخليجي وإبداعاته في شتى المجالات.

شاركـنـا !