سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
مشاركة كبيرة في الاجتماع الفني لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة الصالات

عقد مساء يوم أمس الأول، الاجتماع الفني الخاص بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة قدم الصالات، وذلك في مقر وزارة شؤون الشباب والرياضة بضاحية السيف.
ومن المقرر أن يقام الدوري خلال الفترة 24 يوليو وحتى 23 أغسطس المقبلين، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #ملتقى_الأجيال حيث يأتي إقامة الدوري ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الرياضي والانساني.
تحدث خلال الاجتماع مدير الدوري علي العربي، ورئيس اللجنة الفنية والحكام علي سعيد، ورئيس لجنة ذوي الإعاقة علي النبهان، فيما أداره الزميل الإعلامي حسين سعيد.

 

++++++++++++++++++

 

حضور كبير
شهد الاجتماع حضورا كبيرا من قبلي ممثلي الفرق المشاركة، والتي وصل عددها بالنسبة للمراكز الشبابية إلى 36 مركزا شبابيا من أصل 36 مركزا رسميا يمثلون مختلف مدن وقرى مملكة البحرين، إذ تأتي المشاركة الكبيرة والواسعة تواصلا للنجاح الذي تحققه المنافسات، بعد أن شارك في النسخة الماضية 32 مركزا شبابيا.

 

++++++++++++++++++
مفاجأة الدوري
شهد الاجتماع الإعلان عن مفاجأة الدوري لهذا العام، إذ تم إضافة دوري خاص بالفتيات، حيث ستشارك 6 فرق يمثلون المراكز، وذلك في إضافة نوعية وجديدة للمنافسات، حيث ستوزع الفرق على مجموعتين، ويتأهل فريقان من كل منهما لنصف النهائي، ووصولا للمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
++++++++++++++++++

 

فرصة أكبر
وتم خلال الاجتماع الإعلان عن منح ذوي الإعاقة فرصة أكبر خلال نسخة هذا العام، إذ ستشارك 8 فرق ستوزع على مجموعتين، ثم الدور نصف النهائي ووصولا للمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وتحدث رئيس لجنة ذوي الإعاقة علي النبهان عن الفرق المشاركة وقال إنها ستمثل كلا من:جمعية تحدي الإعاقة البحرينية، جمعية المحفزين البحرينيين لذوي الإعاقة، جمعية الصداقة للمكفوفين، فريقان للجنة الصم، جمعية الصم البحرنيية، الأولمبياد الخاص وفريق كرة السلة لذوي الإعاقة.
وقدم النبهان شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المبادرات الإنسانية المختلفة، ولوزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر على دعمه ومساندته لهذه الفعاليات، في حين نقل تحيات رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة.

++++++++++++++++++

 
أهداف متعددة
مدير الدوري علي العربي تحدث عن الأهداف العديدة للمنافسات.
وقال:”إن اكتشاف المواهب المختلفة في كرة الصالات من منتسبي المراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات هو من أبرز الأمور التي ستنتج عن الدوري”.
وأضاف:”الدوري سيكون فرصة لتعريف الشباب بأهمية الرياضة من خلال بلورة مواهبهم الكروية، علاوة على أنها فرصة لدمج فئة ذوي الإعاقة مع الأسوياء في خطوة إنسانية ترتبط بالجانب الرياضي”.

 

++++++++++++++++++

 
20 يونيو
وقال العربي إن اللجنة المنظمة حددت يوم 20 يونيو المقبل موعدا أخيرا لتسلم الكشوفات الخاصة بلاعبي الفرق المشاركة، مبينا أن القائمين على الجوانب التنظيمية سيقومون بتوفير اللباس الرياضي الكامل لجميع الفرق المشاركة، علاوة على وجود لبس احتياطي في حال تشابه الألوان.

 

++++++++++++++++++
الجوائز المخصصة
وأوضح أن الدوري سيحظى هذا العام بتخصيص جوائز مالية كبيرة للفرق الفائزة.
وأشار العربي إلى أن هذا التخصيص يأتي ضمن خطة العمل نحو رفع المستوى الفني والتنافسي بين المشاركين وسط أجواء من الروح الرياضية العالية، وسيتم الاعلان عن قيمة الجوائز في القرعة.

 

++++++++++++++++++

 
8  مجموعات
رئيس اللجنة الفنية والحكام علي سعيد أوضح أن دوري المراكز الشبابية ستوزع الفرق فيه على 8 مجموعات.
وأشار إلى أن 4 منها ستلعب بأربعة فرق، فيما الأربع الأخرى بخمسة فرق.
وأوضح أن فريقين من كل مجموعة سيتأهلون إلى دور الـ 16، ثم ربع النهائي، ووصولا لنصف النهائي، ثم النهائي ولقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
وأكد سعيد أن الحضور الكبير من قبل ممثلي الفرق المشاركة يعكس الحرص والالتزام لدى الجميع لإنجاح الحدث.
وأشار إلى أن مباريات الدوري ستحظى بتحكيم معتمد من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.

++++++++++++++++++
 24  يوليو
حددت اللجنة المنظمة يوم 24 يوليو موعدا لبدء دوري المراكز الشبابية، إذ ستلعب في الدور التمهيدي 4 مباريات في اليوم الواحد، حيث سيستمر الدور التمهيدي حتى 8 أغسطس.
وسيبدأ ثمن النهائي يوم 9 أغسطس ويختتم في 12، في حين يلعب ربع النهائي خلال يومي 13 و14 أغسطس، أما نصف النهائي يوم 18 أغسطس.
وسيكون يوما 15 و16 أغسطس موعدا للدور التمهيدي لذوي الإعاقة، و17 و18 للدور التمهيدي للفتيات، فيما نصف النهائي للفئتين يوم 19 أغسطس.
وسيكون يوم 20 أغسطس موعدا لمباريات تحديد المركزين الثالث والرابع لجميع الفئات (المراكز، ذوي الإعاقة والفتيات)، فيما 23 أغسطس موعدا لجميع المباريات النهائية للفئات المذكورة أيضا.

 ++++++++++++++++++

 
19  بندا
تم خلال الاجتماع توزيع لائحة الدوري على ممثلي الفرق المشاركة، حيث تحتوي على 19 بندا مختلفا متعلقا بجوانب متعددة في الدوري.
وناقش الحضور مع المتحدثين أمورا تنظيمية وفنية عديدة، كما أجاب المتحدثون عن استفسارات الفرق المشاركة.

 

++++++++++++++++++++++

شاركـنـا !