سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
ناصر وخالد بن حمد ورئيس الشيشان يشهدون نزالات بطولة BRAVE 18

شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة وفخامة الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة واللاعب العالمي حبيب نور محمدوف نزالات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة التي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية، حيث تابعوا انطلاق #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، والذي يقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، حيث تشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية..

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفخامة الرئيس الشيشاني واللاعب العالمي حبيب نور محمدوف نزالات البطولة التي اقيمت يوم أمس على الحلبة الرئيسية للبطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية والتي اتسمت بالندية والاثارة والقوة نظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتع لها المقاتلون وحرصهم الموصول على الفوز بالنزالات للتأهل الى الادوار الثانية الامر الذي منتح النزالات طابعا مغايرا من الناحية الفنية.

حضور رسمي كبير

كما شهدت البطولة حضور رسمي كبير من أصحاب السمو والمعالي وكبار الشخصيات وعدد من المسئولين.

وأطلع الرئيس الشيشاني خلال حضوره لنزالات البطولة على الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية التي تحتضن البطولة والحلبات المتميزة التي صممت خصيصا لهذا الحدث الرياضي العالمي الهام كما استمع فخامته الى شرح موجز عن الاجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين من أجل انجاح هذا الحدث الرياضي الهام والذي تستضيفه المملكة للمرة الثانية على التوالي والذي يؤكد أن مملكة البحرين باتت مركز لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الاوسط.

إشادة بالتنظيم

وأشاد فخامة الرئيس الشيشاني بالاجراءات التنظيمية التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل انجاح البطولة من كافة النواحي خاصة بعد النجاحات التي تحققت في النسخة الماضية مؤكدا ان مملكة البحرين باتت من الدول التي انتشرت فيها رياضة فنون القتال المختلطة بصورة سريعة وباتت تمتلك مقاتلين اقوياء.

ترحيب بالحضور

وبهذه المناسبة رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بزيارة الرئيس الشيشاني الى بطولة فنون القتال المختلطة لمتابعة نزالات البطولة الامر الذي يؤكد حرص فخامته على دعم هذه الرياضة التي باتت تنتشر بصورة سريعة في العالم بشكل عام وفي الشيشان بصورة خاصة مشيرا الى أن دعم فخامة الرئيس قاديروف لهذه الرياضة في بلده ساهم في بروز العديد من المقاتلين الاشداء.

تعاون كبير

ومن ناحيته اشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون البناء الذي يجمع بين مملكة البحرين والشيشان في الجانب الرياضي وخاصة فنون القتال المختلطة باعتبار البحرين والشيشان تمتلكتان تجربة ناجحة وفريدة من نوعها في هذه الرياضة مؤكدا على أهمية زيارة الرئيس قاديروف الى البطولة للاطلاع على النزالات القوية التي تشهدها البطولة.

نزالات شجاعة

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “المتتبع لمسيرة البطولة من نزالات يدرك تماما أن نسخة البحرين هي الافضل من كافة النواحي وتبرز لنا محطة جديدة هي المستويات الكبيرة والمتميزة التي قدمها المقاتلون من مختلف دول العالم والنزالات الشريفة والشجاعة التي رافقت هذا اليوم الرائع من تاريخ البطولة والذي يُعد يوما تاريخيا في بطولة كبيرة والتي يشارك فيها دائما نخبة من ابطال العالم والذين تنافسوا بقوة وشجاعة لاقتناص النزال والتأهل الى الدور المقبل من البطولة القوية”.

تصاعد التطور والنماء

واشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ” أثبتت رياضة فنون القتال المختلطة أنها تسير في خطى تصاعدية نحو التطور والنماء بفضل العمل الموحد من قبل كافة الاتحادات الدولية ومقاتليها الذين يبذلون جهودا كبيرة من أجل تطوير مستوياتهم الفنية والبدنية التي تؤهلهم للمنافسة بكل بسالة وشرف على القاب البطولة”.

إثارة النزالات

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ” إن النزالات كانت مثيرة جدا وتنوع اللعب فيها بصورة واضحة واتبع المقاتلون أسلوبا متميزا في سبيل الوصول الى الفوز الامر الذي يؤكد تطور رياضة فنون القتال المختلطة وادخال اساليب جديدة عليها وعلى خططها الفنية”.

واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تهانيه القلبية الى الفائزين في نزالات البطولة والتي قدم فيها المقاتلون مستويات كبيرة ومتميزة”.

خالد بن حمد: فخورون بفوز عياد

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه بفوز مقاتل منتخبنا الوطني حسين عياد في بطولة بريف يوم أمس، حيث أكد أن المستوى المميز الذي ظهر به عياد في النزال يؤكد المكانة العالية التي تمتلكها رياضة فنون القتال المختلطة في المملكة وأصبحت على مستوى عالمي.

ترحيب جماهيري كبير بالمقاتل العالمي حبيب

حصد المقاتل العالمي المشهور الروسي حبيب نور محمدوف على ترحيب جماهيري خاص وكبير من الجماهير الكبيرة التي حضرت فعاليات بطولة بريف للمحترفين، وتفاعلت الجماهير مع حبيب نور محمدوف من خلال الصيحات المدوية التي دوت في أرجاء الصالة، ونادت الجماهير طويلا باسمه.

وكان البطل الروسي حبيب نور محمدوف حافظ على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، بعد تغلبه على الإيرلندي كونور ماكغريغور خلال دورة UFC 229 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، وانتهى النزال باستسلام ماكغريغور في الجولة الرابعة بعد أن قام حبيب بخنقه ليجبره على الاستسلام مثلما وعد المقاتل الروسي قبل النزال.

عياد يؤكد تفوقه ويطيح بالمصري الحسن

وفي لقاء ناري حظي فيه المقاتل البحريني حسين عياد بالتصفيق وتشجيع الجماهير التي ملئت أرجاء الصالة عندما واجه المقاتل العربي المصري محمد الحسن أبو علي، ولم يخيب عياد الظن به ومع وقفة الجماهير ونجح في إنهاء النزال قبل نهاية الجولة الأولى عندما أفقد خصمه كل مقومات الصمود وأطاح به أرضا وانهال عليه بالركلات والضربات حتى تدخل حكم النزال وأنهاه لصالح عياد.

فوز سريع

في أولى النزالات في وزن الريشة لم يحتاج الروسي أنزور إلا دقائق معدودة ليعلن فوزه على المقاتل الأوكراني نيكولاي الذي فضل الاستسلام ليعلن الحكم فوزه المقاتل الروسي.

تفوق كازاخستاني

وفي نزال ثاني في وزن المتوسط تفوق الكازاخستاني جوتي داسلييف على الروسي فاسيلي كوراسكي الذي استسلم في الجولة الثالثة قبل انتصافها وبعد أن سيطر الكازاخستاني على الجولتين الأولى والثانية وبشكل واضح.

فارق النقاط

وفي النزال الثالث في وزن الريشة تواجه المقاتل البرازيلي أنطونيو كارلوس مع الروسي اكحميد شارلييف الذي فاز بالنزال بالنقاط وبإجماع قضاة النزال بعدما نجح في تسديد العديد من الضربات والركلات القوية لخصمه في جميع الجولات الثلاث.

الروسي يكسب

أما النزال الرابع في الوزن فتواجه الأمريكي روبرت اميرسون مع الروسي مغمدرسول الذي احتاج لجولة أولى تفوق فيها بشكل كبير ثم أجبر خصمه الأمريكي على الاستسلام والرضوخ للهزيمة في منتصف الجولة الثانية.

تفاعل عالمي

في النزال الخامس تقابل الروسي عبدالرحمن دوداييف مع المقاتل جوي تيم انغلو وسط نزال قوي تفاعل معه المقاتل العالمي حبيب نور محمدوف، وخلاله استطاع دوداييف من الفوز بمجموع النقاط بعدما كان الطرف الأفضل في النزال ونجح المقاتل كوي تيم انغلو من الصمود في الجولات الثلاث.

فوز سريع

وتقابل المقاتل النمساوي ماركو كيسيك مع السويدي غمزات شامليف الذي نجح في السيطرة على خصمه من خلال ركلات وضربات قوية أجبرت حكم النزال في إنهائه لعدم التكافؤ بين المقاتلين على رغم اعتراض النمساوي كيسيك وذلك قبل نهاية الجولة الأولى.

فوز ايرلندي

وتواصلت الإثارة بنزال الايرلندي سيان كاوليي مع البريطاني هارديف راي ولم يستمر النزال لعدم تكافؤ الطرفين عندما نجح الايرلندي في اسقاط خصمه وانهال عليه بالضربات القوية ليتدخل الحكم مباشرة ويوقف القتال خصوصا أن البريطاني تأثر كثيرا ولم يقوى على تحمل الضربات.

تفوق برازيلي

وتفوق المقاتل البرازيلي لوان سانتياجو على خصمه الهولندي داميان شان بمجموع النقاط، وبعد جولتين كاد أن ينهي خلالهما النزال لصالحه لو لا انتهاء الوقت، ليضطر للجوء للجولة الثالثة التي تفنن فيها وأكد فوزه بالنزال.

شاهد: الإثارة مضمونة في البحرين

أثنى محمد شاهد الرئيس التنفيذي لاتحاد القتال الشجاع – بريف بتشريف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجزء من منافسات بطولة بريف مبيناً أن ذلك ينبئ عن دعم سموه للبطولة اضافة إلى حضور فخامة الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان والبطل العالمي حبيب نور محمدوف.

وأوضح محمد شاهد أن الحضور المتواصل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يزيد من متعة وإثارة البطولة لاسيما أن سموه كان داعماً لكافة اللاعبين في البطولة وليم يقتصر فقط على لاعبي المنتخب البحريني.

وقال شاهد إن النزالات القوية التي شهدتها البطولة أمتعت الجمهور الغفير الذي ملأ المدرجات في منظر رائع يدلل على انتشار رياضة فنون القتال المختلطة في مملكة البحرين وحب الجمهور لها ومتابعتها بشغف.

وأكد محمد شاهد أن ما شفهدته النزالات في بطولة بريف يوم أمس يؤكد المستوى الفني المتصاعد الذي تشهده البطولة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها رياضة فنون القتال، مبيناً أن النسخة الحالية من البطولة تعتبر الأقوى من بين البطولات السابقة والتي كان لتواجد أبطالها تأكيد على مستواهم المتطور.

وأضاف شاهد إن الحضور ا لجماهيري الكبير أعطى البطولة زخماً إعلامياً ونجاحاً منقطع النظير شهدته مدرجات صالة مدينة خليفة الرياضية، مشيراً إلى أن هذا الحضور الكبير من الجماهير ما هو إلا نجاح ممتد من العام الماضي، مشيداً بالتنظيم المثالي الذي شهدته البطولة وقدمته اللجنة المنظمة للبطولة.

نزالات اليوم في الأدوار النهائية

تعقد آمال وطموحات الجماهير البحرينية على 3 مقالتين بحرينيين يخوضون غمار منافسات اليوم في الأدوار النهائية حيث يلتقي في النزال الأول المقاتل محمد المعمري مع المقاتل الروسي رسلان ساتيف في نزال متوقع له القوة والإثارة والتشويق خصوصا مع ما يمتلكه المقاتلين من إمكانات، وأما النزال الثاني فإنه لن يختلف عن سابقه من الإثارة والقوة حيث يلتقي ماغمدوف ادريسوف مع الروسي شرف الدين ماغمدوف.

وفي اللقاء الثالث والأخير لمقاتلي البحرين فإنه يستحق أن يكون صراع الجبابرة عندما يلتقي القاطرة البشرية باشا خاترشيف مع المقاتل الروسي جيجري بونوماريف وهو من أقوى اللقاءات نظرا للإمكانات الهائلة التي يمتلكها المقاتلين مع تمنياتنا لمقاتلي البحرين بالفوز والاستمرار في المنافسة، والملاحظ أن جميع لقاءات ونزالات مقاتلو البحرين سيواجهون فيها المقاتلين الروس.

ومن ضمن النزالات اليوم سيلتقي المقاتل العربي اللبناني الكسندر مع المقاتل الايرلندي رايان سبيلان، في حين يلتقي الألماني ادوارد كيسيل مع البلغاري ديليان، ويتواجه الروسي اسلام ماغمدوف مع الفرنسي سولا اكسل، ويلعب السويدي اندرياس مع الروسي مادزيدوف، ويخوض الفنلندي ماركو مع الايرلندي لي هاموند، ويلعب الروسي ماغمدوف شرف الدين مع مواطنه رسلان شيداكوف، وأخيرا يلعب الاوكراني رومان مع الكازاخستاني بجدات.

وفي منافسات الإناث تخوض الاوكرانية اوكسانا مع الرومانية راليوكا، وتلعب السويدية نينا باك مع الأوكرانية داريا سامشيك، والمجرية اكساندرا مع الفنلندية انتيمانا، وتتواجه الامريكية فينسون الرومانية دانيلا، وتلعب الألمانية جوليا دورني مع الفنلندية جيني، وأخيرا تتواجه النيوزيلندية غاسي سانتيا مع الروسية باولينا.

ركن خاص بتجهيزات البطولة

قامت فئة جيدة من الجماهير التي حضرت بطولة بريف للمحترفين أمس باقتناء وشراء الكثير من التجهيزات الخاصة باللعبة وأعلام الدول والأقمصة الخاصة ببعض النجوم من خلال الركن الذي أنشئ داخل الصالة وفي قبالة المدخل الصالة بالجمهور، ونال هذا الركن النصيب الأكبر من الجماهير الكبيرة التي حضرت وتفاعلت مع أجواء البطولة.

منافسات بريف تجلب أكبر حضور جماهيري

امتلأت صالة مدينة خليفة الرياضية مساء أمس قبل أت تبدأ نزالات بريف بشكل ملحوظ بجماهير متنوعة من الجنسين ومن جميع الجنسيات من المقيمين والسياح الموجودين في المملكة للاستمتاع بمنافسات ونزالات المحترفين، وحرصت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم على تجهيز الصالة مبكراً، فقد تحوّل موقع البطولة إلى خلية نحل منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء قبل ساعة واحدة من أول مباراة للمحترفين.

ووفرت اللجنة المنظمة آلة لشراء التذاكر في موقع البطولة خدمة للجماهير الراغبة في اقتناء التذاكر ومشاهدة المباريات، وتقاطرت الجماهير على الصالة مبكراً، لكن الفترة التي سبقت المباراة بعشر دقائق شهدت حضوراً مكثفاً مع اقتراب الإثارة والتشويق.

ولمواجهة الضغط الجماهيري حرصت اللجنة المنظمة على استغلال الأرضية وتثبيت المقاعد للجمهور بالقرب من حلبة النزال الرئيسية خصوصا مع الغاء باقي الحلبات بعد وصول بطولة العالم لفنون القتال المختلطة لأيامها الأخيرة واقتصار المنافسات فقط على حلبة واحدة فقط.

نجاح باهر

كسرت بطولة العالم للاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها مملكة البحرين حاليا على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى كل الأرقام القياسية في المشاركة الواسعة والكثيفة مما يؤكد النجاح الباهر الذي حققته مملكة البحرين في العملية التنظيمية واستضافتها للبطولة للعام الثاني على التوالي.

إن التعاون الناجح والواضح الذي أبدته مملكة البحرين والشراكة الناجحة مع الاتحاد الدولي في نسخة العام الماضي وبدعم منقطع النظير من مكتب سمو الشيخ خالد بن حمد وبدعم من اللجنة الأولمبية البحرينية ومختلف الهيئات الرسمية في المملكة قد وضع أسساً قوية لهذا الحدث هذا العام، ومن المحتمل أن يؤدي النجاح الكبير للحدث العالمي في نسخة هذا العام إلى مضاعفة المشاركة بسبب التوسع المتوقع في لعبة ورياضة IMMAF خلال الأشهر المقبلة على أن تزيد هذه المشاركة في النسخ القادمة.

شاركـنـا !