سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
يقام اليوم في مركز المحرق الشبابي النموذجي .. خالد بن حمد يرعى افتتاح مهرجان سموه الرابع للمسرح الشبابي

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، يقام عند السابعة من مساء غداً (الاثنين) حفل افتتاح مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر الجاري على صالة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

ويحمل المهرجان العديد من الأهداف النبيلة، ويقام تحت شعار “لنغرس_بسمة”.

وستكون العروض خلال الفترة 2 أكتوبر الجاري وحتى 13 من ذات الشهر على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، على أن يقام حفل الختام يوم 15 أكتوبر.

 

برنامج الافتتاح

وسيحظى حفل افتتاح المهرجان بالعديد من الفقرات المتنوعة، إذ سيبدأ بوصول سمو راعي الحفال ثم جولة في المعرض المصاحب للمهرجان، وبعدها انطلاق الفقرات بالسلام الوطني، ثم القرآن الكريم، وبعدها العرض الفني بعنوان (لنغرس بسمة) ثم أغنية وطنية، وبعدها تكريم رواد الحركة المسرحية في البحرين.

وسيكون الفنان البحريني محمد ياسين (بابا ياسين) والفنانة البحرينية هيفاء حسين والفنان عبدالله سويد ضيوف شرف حفل الافتتاح.

 

 

بروفة أخيرة

وكانت إدارة المهرجان قد أقامت بروفة أخيرة السبت الماضي على الصالة التي ستحتضن حفل الافتتاح ومراسم العروض.

وجاءت البروفة الأخيرة بهدف وضع اللمسات الأخيرة على الشكل التنظيمي والفني لحفل الافتتاح، والذي يعتبر تدشينا للنسخة الرابعة التي تسجل هذا العام مشاركة واسعة، وجميع الأمور تسير على النحو المطلوب تنظيميا، والتجهيز كان بشكل مثالي لإخراج حفل الافتتاح بالشكل الذي يليق باسم المهرجان، وسيكون البرنامج متنوعاً لحفل الافتتاح بهدف إعطاء زخم أكبر للمهرجان، خصوصا مع النجاحات المتواصلة التي يحققها، إذ أنه بات يحقق العديد من النقاط الإيجابية في الأوساط الثقافية الشبابية الفنية، وأًصبح منصة فكرية تغذي المسرح البحريني بالشباب المبدعين على خشبة المسرح.

 

 

12 عرضاً

وسيتضمن المهرجان إقامة 12 عرضا مختلفا لمراكز شبابية وأندية وطنية وذوي العزيمة.

مسرحية الوكر لنادي المحرق يوم 2 أكتوبر، مسرحية ربع مشهد لنادي توبلي يوم 3 أكتوبر، مسرحية تحت الأرض لنادي الحالة يوم 4 أكتوبر، مسرحية مخلصوص لمركز شباب القادسية يوم 5 أكتوبر، مسرحية XO لمركز شباب الشاخورة يوم 6 أكتوبر، مسرحية كوت 6 لمركز شباب مدينة عيسى يوم 7 أكتوبر،مسرحية ضلالوه لمركز شباب الزلاق يوم 8 أكتوبر، مسرحية احترامي للحرامي لمركز شباب مدينة حمد يوم 9 أكتوبر، مسرحية عود على بدء لنادي مدينة عيسى يوم 10 أكتوبر، مسرحية من التالي لمركز شباب الجنوب يوم 11 أكتوبر، مسرحية سيجار للنادي الأهلي يوم 12 أكتوبر، مسرحية “نيجاتيف” للمؤسسة الوطنية لذوي العزيمة يوم 13 أكتوبر.

وتحدد أن يكون يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر الجاري موعدا للاجتماع النهائي لجنة التحكيم، على أن يكون حفل الختام وتكريم الفائزين يوم الإثنين 15 أكتوبر.

 

 

إضافات نوعية

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

 

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

شاركـنـا !