سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
كلمة بمناسبة منتدى العلوم الهندي البحريني

لنكون شركاء في الابتكار..

أصبحنا نعيش اليوم في عصر الابتكار العلمي والتكنولوجيا الرقمية والمعلومات، فالعالم من حولنا تحول إلى قرية صغيرة متصلة ببعضها البعض، والسبب ما شهده من تطورات جديدة في هذا المجال الرائد، والذي ساهم في إيجاد تغيرات كثيرة ومنح العقول الفرصة للسفر في مساحات إبتكارية، كان نتاجها فكر، وثقافة، وتغير في المشهد التعليمي.

مملكة البحرين واكبت هذا التطور من خلال الخطط والبرامج التنموية الداعمة للطاقات الشبابية في شتى المجالات، والتي أفرزت لنا عددا من المبدعين والمبتكرين على الساحة العلمية، من خلال الإسهامات التي قدموها، والتي نالت على إعجاب محلي، وقاري وعالمي، ومن بينهم، المخترعة أمينة الحواج، المخترعة آلاء عبدالرحيم والمخترع محمد العرادي وغيرهم.

وبصراحة، أنا في غاية الإعجاب من الجهود المبذولة لإقامة منتدى العلوم الهندي البحريني المدعوم من السفارة الهندية ومنظمة الأبحاث الفضائية الهندية، والذي يمنحنا الفرصة لنتابع ونشاهد الأعمال المبتكرة التي سيقدمها الشباب في هذا التجمع العلمي الفريد، والذي سيكون له الأثر الإيجابي في فتح آفاق جديدة من التطور العلمي وبخاصة في الشأن الفضائي.

فكل الامنيات لهم بالتوفيق و النجاح ، و الامنيات موصولة بأن يشهد هذا المنتدى شراكة بحرينية هندية متواصلة في سبيل تحسين وارتقاء مخرجات التعليم بمملكة البحرين وأن يدفع الشباب نحو المضي في عالم الابتكار.

خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة

النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة

رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى

شاركـنـا !