سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
English
# لنبتكر..

الابتكار سمة وهبها الله عز وجل للإنسان، و الابتكار جانب مشرق من الحياة الإنسانية ، أبرز لنا علماء ساهموا في بناء وتطوير مجتمعاتنا إلى أن أصبحت ما نراه في يومنا هذا. وبالرعاية والدعم والتشجيع تستمر هذه الصفة العلمية المتميزة لمواصلة التنمية والإعمار في جميع البلدان لاسيما في مملكتنا الغالية.

ولقد حظي المجال العلمي باهتمام بالغ من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الذي رسخ للجميع معادلة التطوير وارتباطها بالعلم والمعرفة، عبر مشروعه الإصلاحي الذي حث على ضرورة الارتقاء بالحركة التعليمية واعتبارها أساسا لنتاج حضاري متمثل بجيل من الشباب قادر على العطاء والارتقاء بمقومات النهضة الوطنية.

وقد تعلمت من سيدي الوالد جلالة الملك المفدى اكتساب المعرفة وثقافة الابتكار والإبداع، حيث كان جلالته أيده الله يدفعني دائما نحو تقديم عمل ابتكاري وهذا ما تجلى في مشروع تخرجي من المرحلة الثانوية بمدرسة ابن خلدون، عندما ابتكرت سيارة ملكية كلاسيكية اسميتها “K.A.G”.

ومن هذا المنطلق، حرصنا على إطلاق مبادرة علمية تتجسد بـ”ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة” في تخصصي الهندسية وتقنية المعلومات، في خطوة واضحة نحو تعزيز تلك الدلالات و المهارات في الشباب، من أجل الإسهام في تقديم اختراعاتهم وابتكاراتهم التي تصب في مصلحة مواصلة عملية التطور والبناء في وطننا العزيز.

و من باب اعطاء الفرصة لأكبر عدد من المشاركين لخوض منافسات هذه الملتقى العلمي ، وجهنا في هذا العام، لاستمرار هذه الجائزة تحت شعار “#لنصنع_الابتكار” مع فتح المجال لمشاركة جميع طلبة وطالبات الجامعات بالمملكة بجميع تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات، وذلك لإبراز قدرات الشباب البحريني وتشجيعهم للابتكار نحو تقديم المشاريع التنموية الرائدة التي تخدم بناء مجتمعنا البحريني.

و في الختام ، نقدر جهود جامعة البحرين برآسة سعادة الأستاذ الدكتور رياض حمزة للارتقاء بالمستوى التعليمي، واتمنى كل التوفيق والنجاح لجميع العاملين على هذه النسخة من الجائزة ، للظهور بأجمل صورة على المستوى التنظيمي ، و الامنيات بالنجاح موصولة ايضا للمشاركين في وضع بصمات واضحة و ابراز مشاريعهم بالشكل المطلوب .

  

 

خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة

النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة

رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى

 

شاركـنـا !