بمشاركة خالد بن حمد وقيادة ناصر بن حمد تنطلق في التاسعة من صباح غدا بتوقيت البحرين الفريق الملكى بطولة العالم للقدرة في بريطانيا لمسافة 160 كيلومتر

 

لندن في 24 اغسطس / بنا / تنطلق في الساعة التاسعة من صباح اليوم بتوقيت البحرين منافسات بطولة العالم للقدرة والتي تقام في بريطانيا بعد أن أقيمت في الولايات المتحدة العام قبل الماضي حيث يقود قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان بعضوية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق في سباق مسافة 160 كيلومتر وعبر المراحل الستة حيث 38 كيلومتر و 29 كيلومتر و30 كيلومتر و20 كيلومتر و23 كيلومتر و 20 كيلومتر للمرحلة الأخيرة .

ويدخل 153 فارساً وفارسة في منافسة شرسة من أجل الظفر بلقب العالم على المستويين الفردي والفرق في سباق يستمر لأكثر من 12 ساعة حتى يتم تحديد البطل .

ويقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي فرسان البحرين حيث يقود سموه الجواد بيكافلور المعروف فيما يقود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية الجواد سيبستبول وأحمد عبدالله الهزاع بالجواد موفيسكو وعبدالرحمن السعد بالجواد باغينا وجعفر ميرزا بالجواد ساريا ويعقوب الحمادي بالجواد خطر وكل من الفارسان سلمان عيسى ورائد محمود احتياط كما يشارك في السباق مجموعة كبيرة من الفرسان المعروفين على مستوى العالم يتقدمهم فارس العرب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإضافة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والعديد من الفرسان المعروفيين على مستوى العالم حيث تؤكد الأسماء قوة المنافسة التي سوف تشهدها البطولة في مراحلها الستة.

.. ومع حفل الإفتتاح المبهر الذي جاء قبل المنافسات دخلت الفرق المشاركة في اجواء البطولة والمنافسات القوية التي سوف تشهدها المراحل اليوم

وبحضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفود المشاركة تم افتتاح البطولة وقد جاء الحفل في أجواء أولمبية مشابهه لتلك التي شاهدناها في افتتاح اولمبياد لندن حيث الإعتماد على الأضواء والليزر وقد أجادت اللجنة المنظمة في اعداد الحفل بكل اتقان وتقنية حازت على اعجاب الجميع وأشتملت اللوحات على بورتريهات للخيل ورقصات خاصة مع الجياد وسط الألوان المنسقة والجميلة
وتابع الجميع من الوفود والمسئولين هذه اللوحات بكل دقة واستمرت حوالي 30 دقيقة وأشتملت على الكلمات الخاصة بحفل الإفتتاح في مثل هذه المناسبات .

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الحسم سيكون اليوم بعد طول انتظار من جانب جميع الفرسان حيث بدأ الجميع الإستعداد منذ انتهاء بطولة العالم للقدرة والتي أقيمت في الولايات المتحدة ونحن كذلك بدأنا الإستعدادا مبكراً لأننا لم نوفق في تلك البطولة لظروف عديدة بعد نجاحنا قبل ذلك في ماليزيا وحصولنا على المركز الثالث لذا سوف نسعى إلى تأكيد مكانتنا والعودة إلى منصة التتويج بإذن الله .

وأشار سموه إلى أن فريقنا جاهز للبطولة ودخول المنافسات بقوة مع الفرسان الآخرين الذين سيشاركون في منافسات بطولة العالم وذلك من أجل تحقيق مراكز متقدمة في البطولة التي تقام كل عامين .

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حسن اعداد الفريق الملكي لهذه البطولة وذلك من خلال النتائج التي تحققت في البطولات التي شاركنا فيها طوال العامين الماضيين وخلال الصيف الحالي حيث ركزنا عليها وذلك من خلال الإعتماد على المشاركة في البطولات المختلفة بعد أن حققنا نتائج مختلفة كذلك طوال هذه الفترة وقد حرصنا على المشاركة في العديد من البطولات من أجل التواجد القوي في هذه البطولة التي تعد الأهم والأقوى على مستوى العالم.

.. وحول حظوظ الفريق الملكي في البطولة قال سموه بأننا من بين الدول الـ44 نطمح أن نكون على منصة التتويج وهو حق مشروع لنا وأن كان الأمل يراود الجميع .

وقال فارس الفريق الملكي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية بأننا سنحاول كغيرنا من الفرسان في دخول المنافسات القوية في هذه البطولة التي تأتي بعد بطولة الولايات المتحدة الأمريكية وسنسعى إلى العويض عن نتائجنا في تلك البطولة وشخصياً أجد الأمل في فرساننا الذين شرفونا في أكثر من بطولة ومن هذا المنطلق فإننا على درجة كبيرة من التفاؤل للوقوف على منصة التتويج كما حدث في العديد من البطولات السابقة خاصة خلال الصيف الجاري .

وأشاد سموه بالروح المعنوية العالية للفريق الملكي الذي سيشارك في البطولة مؤكدا بأن التفاؤل كبير لدى أفراد الفريق في اجتياز المنافسات القوية التي سوف تشهدها البطولة اليوم وطوال مراحل السباق الستة التي ستأتي قوية للغاية ولكننا على ثقة في عطاء فرساننا الذين سيشاركون بأسم مملكة البحرين .

من جانبه قال مدير المنتخبات الوطنية للقدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن المنافسات في هذه البطولة سوف تكون مميزة وذلك لوجود نخبة من أبرز الفرسان في البطولة يتقدمهم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن الفريق الملكي البحريني قد تم اعداده بصورة جيدة للبطولة ونحن على درجة كبيرة من التفاؤل في قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي نأمل أن يوصلنا إلى منصة التتويج إن شاء الله خلال هذه البطولة التي تأتي مميزة دون تردد .

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن الفريق البحريني أصبح جاهزاً لدخول المنافسات ونحن على ثقة في قدرات الفرسان وتحقيق أفضل النتائج .

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة د. خالد أحمد حسن إلى أن الفريق أصبح في حالة فنية جيدة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق على أثر المشاركة في البطولات المختلفة التي شاركنا فيها هذا الموسم بداية من فرنسا ونهاية في هنغاريا.

وأشار د. خالد إلى أن نتائج هنغاريا جاءت جيدة وقوية للفريق ورفعت من درجة المعنويات لدى الفرسان ولدينا كل التوقع بأن هذه المعنويات سوف تنعكس على الفريق في عطاءه اليوم في البطولة.

وأكد د. خالد بأن البطولة سوف تشهد منافسة قوية لأنها من أقوى البطولات على مستوى العالم وقد تكون جيدة بالنسبة لنا نظراً لكون المنطقة معروفة لنا وسابقنا فيها أكثر من مرة وأن المناطق معروفة إلا أن هذه الأمور قد لا تساعد في سباقات القدرة التي لا تعرف سوى المفاجآت .

ومع ذلك يقول د. خالد بأن المفاجآت قد تكون لصالح فريقنا لأننا على ثقة كبيرة من قدرات الفريق الملكي البحريني وذلك تأكيداً على نتائج الفريق في البطولات التي شاركنا فيها وترجمة لما تحقق
ويقود سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فريق دولة الإمارات العربية المتحدة أبرز الفرق المشاركة في البطولة والذي يظم في عضويته سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم و سمو الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم و أحمد محمود
وتأكيداً على المشاركة الناجحة في البطولة وللإطمئنان على الجياد قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بزيارة الإسطبل الخاص بجياد الفريق الملكي في نيو ماركت حيث شهد سير الجياد قبل نقلها إلى اسطبلات البطولة في قرية القدرة ( المحجر ) وقبل الوقت الزمني لإغلاق القرية لإجراء الفحص البيطري كما أطمأن سموه على الجياد بعد وصولها إلى قرية القدرة وذلك من باب الحرص من جانب سموه وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على سلامة الجياد
وبحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية اجريت الفحوصات البيطرية للجياد وذلك في قرية القدرة بتواجد الفرسان والمسئولين وخلال الفحص البيطري ثم تقديم كافة الجياد إلى اللجنة البيطرية المشرفة في البطولة واعتمدت اللجنة الجياد مع استبعاد عدد منها لعدم اجتيازها الفحص بسبب الإصابة .

وسقوم المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتقديم خدمة جديدة عبر برامج التواصل الإجتماعي لمتابعي السباق وذلك من خلال خدمة التويتر بعنوان ( المكتب الإعلامي – @brnmediaoffice) والإنستجرام بعنوان ( brnmediaoffice)
وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة وذلك من الإنطلاقة إلى النهاية حيث سيقوم بنقل السباق بالتعاون قناة دبي ريسنج ودبي الرياضية وسيشتمل النقل على المشاركة في استديو التحليل وتقديم فقرات تحليلية عن السباق

وقد قامت قناة تشيلي ودبي ريسنج بإجراء لقاءات إعلامية تلفزيونية مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية حيث تركز الحديث حول الفريق الملكي البحريني وفرصة في هذه البطولة العالمية التي يشارك فيها أبرز الفرسان ونجوم القدرة على المستوى العالمي.