السباق التأهيلي للقدرة ينطلق صباح يوم غد السبت وسط استعدادات كبيرة للفرسان

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تنطلق اليوم في الساعة الخامسة من صباح يوم غد “السبت” منافسات السباق التأهيلي لمسافة 80 كيلومترا بقرية البحرين الدولية للقدرة ويتكون من ثلاث مراحل موزعة كالتالي (30، 30، 20 كيلومتر).

وقد أنهى الاتحاد تسجيل كافة الفرسان الذي سيشاركون في السباق التأهيلي حيث تم حيث تم اعتماد الفرسان والجياد للمشاركة في قيود الإتحاد الدولي للقدرة للسماح لهم في المشاركة في السباق التأهيلي.
ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة للسباق الى تخصيص 100 دينار لكل فارس ينهي مرحلة من مراحل السباق الثلاثة وذلك بهدف ادخال الحماسة في نفوس الفرسان اضافة الى توجه الدعم للفرسان من اجل تقديم افضل مستوياتهم ودعمهم لتهيئة جيادهم في للسباقات المقبلة.
وقد لاقت هذه المبادرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة استحسان جميع الفرسان المشاركين في السباق التأهيلي واللذين اكدوا حرص سموه على تقديم الدعم والمساندة للفرسان والجياد في سبيل الاتقاء برياضة القدرة في المملكة.
واجرت اللجنة المنظمة للسباق الفحص البيطري للجياد المشاركة قبل ساعتين من انطلاقة السباق في والتي اشرف على العيادة البيطرية والمختبر كل من د. عباس الحايكي رئيس للجنة البيطرية ود. محمد ابراهيم الحماد من السعودية المندوب البيطري الاجنبي ووتضم اللجنة البيطرية في عضويتها الأطباء د. إبراهيم يوسف من البحرين ود. صباح الكعبي من البحرين ود.عبد الرحمن أبو الشوك البحرين ود. خالد الرزيقي، ود. هادي اللواتي.
أما العيادة البيطرية والمختبر فتتكون من د.فريدة عبد الرزاق (البحرين) ود.ميلو كانابو(الدومينيكان) وفني المختبر السيد ميرغني جيلاني من البحرين وأحمد ضيف (البحرين) وسيكون د.أبو عبيدة سبيل أدم (البحرين) مفوضا لاعتماد عينات دم الجياد المختبري، وحاذ الخيل الفرنسي ستيفن بانكس ومفوض عينات الدم د. ابوعبيدة سبيل آدم والحذاء ستيفن باتكس من فرنسا.
وكان الفرسان قد ابدوا سعادتهم بالمشاركة في هذا السباق والذي سيسعون من خلاله تجربة مجموعة من الجياد الجديدة في منافسات هذا السباق والتأكد من جاهزيتهم واستعدادهم لبقية منافسات الموسم والمشاركات الدولية اضافة الى جهودهم الكبيرة من أجل البقاء في المستوى الفني والمستوى الذي يؤهلهم لمواصلة الانجازات الكبيرة التي حققوها في الفترات الماضية والتي شهد بروز العديد من الفرسان المتميزين مؤكدين انهم حرصوا على مواصلة استعداداته وتدريباته المتواصلة خلال الفترة الماضية، وحرص جميع الفرسان على خوض التدريبات اليومية بصورة جدية ومتواصلة، فضلا عن المعنويات العالية والمرتفعة لجميع الفرسان الذين أبدوا كل جدية وحماس خلال التدريبات التي انطلقت وتواصلت مباشرة منذ ختام الموسم الماضي.
واعرب الفرسان عن تفاؤلهم بتحقيق أهداف السباق التأهيلي الذي سينطلق اليوم وسط مشاركة كبيرة وقوية من قبل فرسان الإسطبلات المحلية الطامحين لمواصلة تقديم العروض القوية والكبيرة التي جاءت بعد جهود كبيرة ومتواصلة من قبل الجميع للوصول إلى المرحلة المتقدمة والمتطورة من المستوى الفني الرائع والكبير، خصوصا وأن هذا السباق يأتي مع انطلاقة الموسم من نهايته حيث وصلت الجياد لقمة جاهزيتها.
وانهت لجنة خط السير كافة الاستعدادات والتجهيزات لخط سير السباق التأهيلي والموزع على 3 مراحل وبدأت عملها خلال الأيام الماضية، وعملت على إنهاء كل الترتيبات الخاصة للسباق، خاصة وأن أعضاء اللجنة بذلوا جهودا كبيرة من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية والاستعداد التام لاستضافة السباق المقبل.
وقد نجحت اللجنة في إنجاز عملها بفضل التوجيهات المتواصلة من قبل رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتعاون اللجنة المنظمة للسباق وجميع الوزارات الحكومية والهيئات على دعمها وتعاونها الكبير والذي أثمر وساهم في نجاح مهمة لجنة خط السير وإنهائها لمهمتها على أكمل وجه، ووصولها إلى المستوى الذي يكون قادرا على استضافة السباق، خاصة وان الاستعدادات جاءت مميزة بفضل التعاون الكبير من قبل جميع الجهات والأطراف، والذي سيساهم في نجاح البطولة في هذا الموسم كما هي في المواسم الماضية.
الفرسان المشاركون ..
الفريق الملكي
اليكس مورال و اولين كونزلاس و هاري سينغ و غوردن سينغ و عبدالرحمن الزايد و هود ابراهيم و موهان سينغ و جعفر ميرزا و حسن محمد و فهد اسماعيل، وعبدالحق قدوري، وسومر سينغ و محمد عبدالصمد و رائد محمود و عيسى الهزاع و حسين محمد و زهير محمد و علي الكعبي و عبدالرحمن محمد.

اسطبل الاصايل
خالد الخاطري و عبدالله الخاطري و محمد الخاطري و يوسف عيسى و سعود سالم، محمد حسن و عبدالله بوعلاي و حمد الكعبي ومحمد حسين و سعد عبدالله و عبدالرحمن عبدالله، وخليفة سعد و فيصل خالد و بدر عتيق و سالم مبارك و خميس جمال و راشد مبارك و محمد سيف و سلطان سالم.
اسطبل الفاتح
الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والشيخة نورة بنت عبدالله آل خليفة و الشيخة مريم بنت هشام آل خليفة و عمر حسين و عثمان عبدالجليل و ناصر العتيبي و محمد اسماعيل
وشيخة محمد و رمزي محمد.
اسطبل الرويعي
عبدالله القاسمي و محمد الرويعي.
اسطبل المغيرات
عبدالرحمن حسن و سعد عبدالله و عبدالله يوسف و خالد ابراهيم و عبدالله الدوسري و عبدالله هزيم.
اسطبل المنتصر
ناكيت سينغ و ماريون واسيلويكس.
اسطبل الطليعة
هاري سينغ و هاري ريوانت.
اسطبل الاجيال
الحارث محمد و بهيم سنغ و عيسى عبدالرسول.
اسطبل الشوامخ
عبدالرحمن الدوسري وعيسى الدوسري و محمد ابراهيم و عبدالله بخيت و فيصل الدوسري و محمد عادل و راشد أحمد و عبدالله العرجاني.
اسطبل مدرسة سار للفروسية
خليل عبدالصمد وصلاح الدين عبداللطيف و هيثم عبداللطيف.