السباق البحريني المغربي الدولي ينطلق غدا في الرباط .. ناصر وخالد بن حمد يقودان فرسان السباق في دار السلام لمسافة 120 كيلومتر

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة وبمتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية ينطلق السباق البحريني المغربي الدولي للقدرة غدا بمشاركة نخبة من فرسان البحرين والمغرب والدول الأوروبية وذلك عند الساعة السابعة بتوقيت الرباط (العاشرة بتوقيت المنامة).

وسيقام السباق الذي يعد الثاني من نوعه بعد النسخة الأولى التي أقيمت في العام2011لمسافة 120 كم والذي ستحتضنه قرية القدرة بالجامعة الملكية المغربية للفروسية (الاتحاد الملكي المغربي للفروسية) في دار السلام حيث يأتي تنظيم هذا السباق ترجمة لتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بتفعيل التعاون الرياضي المشترك بين مملكة البحرين و المملكة المغربية الشقيقة حيث يعد سباق القدرة البحريني المغربي واحد من أهم مجالات تطوير العلاقات الرياضية بين المملكتين الشقيقتين.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح السباق وإبرازه بالصورة المتميزة من كافة النواحي حيث تواجد سموه في قرية القدرة بالجامعة الملكية للفروسية للإطمئنان على الإستعدادات الخاصة بالسباق الدولي لمسافة 120 كم والذي تم توزيعه على خمس مراحل حيث 30 كيلومتر -30 كيلومتر- 20 كيلومتر- 25 كيلومتر -15 كيلومتر، كما اطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على استعدادات فرسان الفريق الملكي إضافة إلى الجياد التي ستشارك في السباق.

وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تدريباً محدوداً لفرسان الفريق الملكي وذلك بهدف تجهيز الفريق لخوض السباق الذي سيكون من السباقات الدولية القوية و كان الهدف من التدريب التعرف على الأرضية التي سيقام عليها السباق إضافة الى التعرف على جاهزية الفرسان قبل انطلاق السباق.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة التجهيزات الموجودة بالقرية التي ستحتضن فعاليات السباق مؤكدا سموه أن هذا الاستعداد جاء في مستوى الحدث الكبير والذي سيخرج بالشكل الذي يليق بسمعة المملكتين الشقيقتين مثنيا سموه على الجهود المبذولة من قبل جميع العاملين من أجل إخراج هذا الحدث الرياضي بالصور المتميزة التي تعبر عن أهمية الحدث مضيفا الى ات السباق الذي سيشارك فيه نخبة من الفرسان يعد فرصة مواتية لاكتساب الفرسان المزيد من الخبرات في السباقات الدولية التي تعينهم على تحقيق النتائج المتميزة في تلك السباقات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان السباق البحريني المغربي للقدرة في نسخته الثانية سيحظى بمشاركة كبيرة من نخبة الفرسان في البحرين والمغرب والدول الأوروبية الأمر الذي يؤكد السمعة الطيبة التي بات يحتلها السباق بعد إقامته للمرة الثانية، مضيفا أن الرعاية الملكية السامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية نصره الله للسباق الأول الذي أقيم في العام 2010 أعطاه زخما كبيرا ومكننا من الوصول إلى أهدافه النبيلة في دعم رياضة القدرة في المغرب وشمال أفريقيا.
وشدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان فرسان الفريق الملكي سيدخلون السباق واضعين نصب أعينهم تحقيق النتائج الايجابية للمراكز المتقدمة في السباق والتي تثبت التطور الكبير لرياضة القدرة البحرين مبديا سموه ثقته الكاملة فرسان الفريق الملكي الذين سيسخرون خبراتهم لإحراز المراكز الأولى في السباق.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إننا نسعى إلى إقامة وتنظيم سباق مغاير تماما عن السباقات السابقة لما للسباق من أهمية كبرى وبالغة باعتباره من السباقات الدولية التي سيشارك فيها مجموعة قوية من الفرسان أصحاب الخبرة الفنية الواسعة والانجازات البارزة على المستوى العالمي مشيرا سموه أن التنظيم الرائع سيكون سببا رئيسيا في نجاح السباق والوصول إلى أهدافه التي وجد من اجلها.

وأبدى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إعجابه بما تشهده قرية القرية التي ستستضيف السباق من استعدادات وتجهيزات تؤكد الجهود الكبيرة المبذولة للإعداد لهذا السباق الأمر الذي سيكون له أثرا ايجابيا في نجاح السباق متمنيا للجان العاملة التوفيق والنجاح في تنظيم السباق وإنجاحه وللفرسان التوفيق في تحقيق النتائج المتميزة التي تبرز الجوانب الكبيرة لرياضة القدرة.

وكان يوم أمس قد شهد إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق حيث اجري الفحص بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق،وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي واللذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

وكشف مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة الدكتور خالد أحمد حسن ان الاستعدادات التي انتهت لإقامة سباق البحرين والمغرب الدولي للقدرة تؤكد ان الشعار الذي رفعته جميع اللجان العاملة هو التميز في التنظيم ولن يرضى الجميع بغيره وذلك لأهمية السباق الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة معتبرا أن الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية بهذه السرعة دليل واضح على العمل الجاد والمخلص الذي قام به نخبة من الكوادر البحرينية العاملة في هذا المجال والتي ساهمت في سرعة انجاز كافة الأعمال والتجهيزات لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وبين الدكتور خالد احمد الانتهاء من تحديد مسارات السباق الخاصة بمراحله الخمسة والتي ستكون متميزة ومغايرة عن العديد من السباقات الدولية المنظمة في مختلف دول العالم مؤكدا أن المسارات التي سيخوضها الفرسان في هذا السباق تتفوق على العديد من السباقات المقامة في أوروبا والعديد من الدول الأمر الذي يؤكد أهمية السباق ومكانته بين السباقات الدولية.
وأعرب الدكتور خالد احمد عن ثقته في قدرة الفرسان المشاركين في السباق واللذين يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إثراء السباق والمنافسة القوية على لقبه متمينا لجميع الفرسان التوفيق والنجاح في هذا السباق.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي الوصول إلى اتفاق مع التلفزيون المغربي وذلك لنقل السباق على الهواء مباشرة اعتبارا من ظهريوم غد ، جاء ذلك بعد اجتماعه مع المسئولين في التلفزيون المغربي الذين ابدوا تعاون كبير مع المقترح الذي قدم لهم بشأن نقل السباق على بالتعاون مع تلفزيون البحرين.
وأعرب الصالحي عن تقديره الكبير لمسئولي التلفزيون المغربي على التعاون الكبير من اجل إنجاح التغطية الإعلامية لهذا السباق الدولي الكبير مؤكدا ان هذا التعاون سيسهم بلا شك في تسليط الضوء على السباق من الناحية الإعلامية ووصله إلى جميع أقطار العالم سيتخلل النقل تقارير عن السباقات السابقة والأغاني الوطنية وسيشرف على النقل المخرج علي الشوملي .

وأكد المدرب والفارس في الفريق الملكي احمد جناحي أن فرسان البحرين باتوا في كامل جاهزيتهم لخوض منافسات السباق الدولي مضيفا بأن الجياد خضعت لإعداد خاص لتأهيلها لهذا السباق خلال الفترة الماضية للمشاركة وذلك لتحقيق أفضل النتائج التي تؤهل الفريق لاعتلاء منصات التتويج.

وكشف جناحي ان الفريق الملكي للقدرة مستمر في أداء تدريباته بشكل دوري ومستمر دون توقف الأمر الذي أهل الفريق للوصول إلى الجاهزية التامة لهذا السباق مشيرا إلى أن الفريق واصل تدريباته بعد بطولة التشيك وبطولة العالم في بريطانيا استعدادا للسباقات المحلية وسباق البحرين والمغرب والسباقات الدولية المقبلة.
فرسان الفريق الملكي
وسيمتطي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في هذا السباق صهوة الجواد الذهب وهو من الجياد المعرفة التي شارك بها سموه في العديد من السباقات فيما سيمتطي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجواد اوسكو، ورائد محمود الجواد روي، وهود بوجيري الجواد امادو، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الجواد مورو، وسلمان عيسى الجواد شمسة، محمد عبدالصمد الجواد كليل، فيما سيقود عبدالحق قدوري فرسان المغرب على الجواد مكاوي، والفارسة الفرنسية ليزا الجواد كنانة، والبلجيكية ويندي الجواد ابواردا، والالمانية صابيرنا الجواد اولمبيك، والاسبانية الجواد ديبابول، والفرنسية الجواد نيفر سرندر.
الانتهاء من إعداد المسارات
انتهت اللجنة الفنية من إعداد المسارات الخاصة بالسباق والتي تعد مغايرة عن السباقات السابقة حيث اشرف على إعداد المسارات اشرف العلوي والطاقم المساعد له.