الفنان فايز المالكي ونجم الكيك أبو جفين وسعيد بن مانع وشيمة ضيوف أمسية تكريم “شعراء المليون”

بناء على دعوة كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، يحضر الفنان فايز المالكي ونجم الكيك أبو جفين ونجم شاعر المليون في الموسم الرابع الشاعر السعودي سعيد بن مانع حفل تكريم جميع شعراء البحرين الذين مثلوا المملكة في برنامج “شاعر المليون” منذ انطلاقته وحتى الموسم السادس، فيما تدير الحفل مذيعة برنامج شاعر المليون في الموسم السادس الإعلامية شيمة.

ويشكل حضور هؤلاء النجوم الذين يحظون بشعبية جارفة وملايين المتابعين من الشباب الخليجي والعربي من متذوقي الشعر إضافة خلَّاقة لحفل التكريم الذي وجه لإقامته سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مساء الجمعة المقبل في قاعة الشيخ عبدالعزيز بجامعة البحرين، وذلك دعما للشعراء البحرينيين الذين شاركوا ومازالوا يمثّلون المملكة في جميع دول مجلس التعاون والوطن العربي، كما يأتي، تقديراً لما تم تقديمه من قبل الشعراء في هذا المحفل وما أظهروه لإبراز اسم مملكة البحرين عالياً في جميع المحافل المحلية والعربية.

ويجري خلال الحفل على وجه الخصوص تكريم نجم شاعر المليون في نسخته السادسة الشاعر البحريني محمد العرجاني، الحاصل على المركز الرابع في المسابقة.
في هذه الأثناء أعلنت اللجنة المنظمة للأمسية الاحتفالية مواصلة عملها بشكلٍ مستمر لاستكمال جميع ما يتطلبه الحفل وإتمام جميع التحضيرات النهائية له، وكشف المخرج خالد الرويعي أن الاحتفالية ستتضمن العديد من الفقرات من بينها عمل الفني تحت عنوان “وش الطيب لولاك” يتكون من قصيدة واحدة للشاعر محمد بن جخير قيلت في جلالة الملك المفدى، وقال “سيتم العمل على تلك القصيدة باعتبارها وحدة فنية خالصة تمتزج معها الموسيقى والغناء والحركة التعبيرية والبصرية، وسيتم خلالها غناء بعض المقاطع والقاء بعضها الآخر بصوت الشاعر”.

وأوضح الرويعي أن الاحتفالية سيتخللها ايضا عمل آخر هو فيلم بعنوان “العرجاني.. مسافة التجربة في شاعر المليون”، والذي يروي تفاصيل يترقبها الناس معرفتها، وقال “الفيلم يروي سيرة الشاعر محمد بن جخير العرجاني ورحلته من الحلم إلى شاعر المليون، وكيف عاش هذه الرحلة من الترقب والحذر والنجاح، مستنيرا بتوجيهات جلالة الملك المفدى بضرورة التحلي بالإصرار والمنافسة، إلى دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وترجمة هذا الدعم إلى حقيقة، وتحفيز سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للعرجاني على التحدي عبر مشهد كامل في الفيلم”.

على صعيد ذي صلة كشف المخرج الرويعي أن تصميم مسرح الاحتفالية جاء استلهاما وانعكاسا لأهمية الاحتفاء بالشعر والشعراء الذين شرفوا مملكة البحرين.
هذا وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شارك مع أخيه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية المنظمة للمسابقة بتتويج شعراء شاعر المليون في نسخته السادسة بحضور جمهور من دول مجلس التعاون.