حصيلة ذهبية بحرينية في إنطلاقة منافسات البومسي الخليجية

توج المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه، توج المنتخب البحريني للبومسي بكأس الأمانة العامة لأفضل فريق في منافسات البومسي وذلك بعد تحقيقهم حصيلة ذهبية كبيرة في إنطلاقة البطولة التي تستضيفها المنامة في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وبتنظيم من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

وكان لاعبوا ولاعبات منتخبنا الوطني للبومسي قد حققوا مجموع (17) ميدالية ملونة منها (3) ذهبيات و(10) فضة، و(4) برونز وذلك في ختام منافسات اليوم الاول من البطولة، وذلك بعد أن جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي:

حقق اللاعب البحريني محمد عبدالرضا اسماعيل المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات فردي بومسي ناشئين (12 – 14) فيما حقق زميله السعودي تركي محمد العنزي الميدالية الذهبية، أما فئة فردي شباب (15-17) حقق اللاعب البحريني هاني محسن منديل الميدالية الذهبية، فيما حقق الوصافة والميدالية الفضية السعودي عيسى أحمد آل الشيخ.

وفي فئة فردي عموم تحت 30، وبمشاركة ست منتخبات خليجية، حقق القطري عثمان بلعراس الميدالية الذهبية، فيما حقق الكويتي سعود شداد الميدالية الفضية، والسعودي محمد عباس علي الميدالية البرونزية، ليحل في المركز الثالث مكرر البحريني سيد حسين القصاب، اما فئة فردي عموم تحت 40، حقق البحريني سامي حسين المركز الأول الأول والميدالية الذهبية، فيما حل السعودي جهاد علي البحارنة في المركز الثاني، والعماني سعيد بن زايد المحرمي في المركز الثالث، وفي فئة فردي عموم تحت 50، حقق العماني كمال أحمد الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية الفضية للبحريني سيف سعيد.

وعلى مستوى السيدات حقق اللاعبة فجر علي البنعلي من منتخب البحريني الميدالية الذهبية في فئة فردي تحت 30، بينما حققت القطري هدى أكبر الميدالية البرونزية، اما على مستوى فئة زوجي تحت 30 حقق المنتخب القطري ويمثله هدى أكبر وعثمان بلعراس الميدالية الذهبية، ليحل المنتخب البحريني ثانياً متوجاً بالميدالية الفضية ومثله دينا عبدالله محبوب وسيد حسين القصاب.

وفي فئة جماعي ناشئين (12-14) حقق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية عن طريق لاعبيه عبدالله حليم بوزيد، أحمد حليم بوزيد وفاضل وهب آل غنام، وحصل المنتخب البحريني على الميدالية الفضية عن طريق لاعبيه محمد عبدالرضا اسماعيل، ابراهيم جميل سرحان وخالد هاشم.

وحقق سعود شداد، أحمد الفودري وفيصل مراد من المنتخب الكويتي لقب وذهبية فئة جماعي عموم تحت 30، فيما حقق عبدالرحمن عناد، يوسف الحربي ومحمد علي من المنتخب السعودي الميدالية الفضية، وتوج المنتخب البحرين بالبرونزية بحلوله في المركز الثالث ومثله يونس مبارك محمد، رضا جعفر موسى وسيد محمد هشام.

وفي فئة جماعي تحت 40، حقق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية، فيما حقق المنتخب البحريني الفضية ومثل لاعبي السعودية زهير حسين، علي عدنان، جهاد علي، فيما مثل لاعبي البحرين سيف سعيد سيف، محمد بخش إمام، موسى رسول بخش.

 

القطري بلعراس أفضل لاعب خليجي في البومسي

 

منح اللاعب القطري عثمان عبدالغفور بلعراس كأس أفضل لاعب في منافسات البومسيه في البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه، وتوج اللاعب بعد خوضه منافسات شرسة مع عدد من لاعبي المنتخبات الخليجية المشاركة والتي حظيت بمستويات عالية خصوصاً من قبل منافسه من لاعبي المنتخب البحريني.

 

نتائج إيجابية للبحرين واليوم اسدال الستار

 

استمرت منافسات البطولة في يومها الثاني يوم أمس وذلك بإقامة منافسات الكيروجي، حيث قدم لاعبي منتخبنا الوطني للكيروجي أداء مميز في مختلف الأوزان.

ووصل اللاعب محمد جعفر إلى المباراة النهائية مع اللاعب الكويتي سلطان خالد في وزن (74)، الذي حصل فيه اللاعب العماني سالم بن عبدالله على المركز الثالث، واللاعب السعودي ثامر سعود على المركز الثالث مكرر.

وفي وزن 87 تأهل البحريني عبدالله فاعور إلى المباراة النهائية ومواجهة الكويتي عبدالله فرحان، علماً أن المركز الثالث حصل عليه القطري حمد نافذ والإماراتي سعيد بلال مكرر.

وحصل لاعب المنتخب فهد البوسطة على المركز الثالث مكرر في وزن 74 مع اللاعب السعودي مبارك الشريف، ولعب في النهائي الكويتي مسفر إبراهيم مع القطري فيصل الرسيدي.

وفي وزن 54 حصل البحريني عيسى الدوي على المركز الثالث، مع العماني عادل بن خليفة الثالث مكرر، ولعب في النهائي عايض علي والكويتي علي المرشاد.

وتختتم المنافسات اليوم الأحد بإقامة المباريات التمهيدية لمنافسات الكيروجي لفئة الرجال والسيدات، ثم اكمال التصفيات التمهيدية والنهائية على أن يقام في السابعة والنصف تتويج الفائزين ويسدل الستار بإقامة الحفل الختامي.

 

الشنو يتواجد في المنافسات الصباحية من البطولة

 

شهد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية المقدم الركن عبدالحكيم الشنو المنافسات الصباحية من البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه، والتي اشتملت على إقامة التصفيات النهائية لمنافسات الكيروجي، والتقى الشنو بعدد من مسؤولي اللجنة التنظيمية الخليجية، ورئيس لعبة التايكوندو في المجلس الدولي للرياضة العسكرية السيد كيم.

وأثنى الشنو على حسن التنظيم الذي تتمتع به البطولة ويساهم فيه تعاون والتزام الأخوة الأشقاء من دول مجلس التعاون، مشدداً على أهمية الالتزام بتطوير هذه اللعبة خصوصاً مع وجود هذا الدعم الكبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بجانب الزخم الجماهيري الكبير الذي تتمتع به اللعبة، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا، والاتحاد البحرين للدفاع عن النفس في الترويج لرياضة الدفاع عن النفس وفق مفهومها الصحيح بإعتبارها رياضة ذات طابع أخلاقي بعيداً عن العنف.